وحدة الشعائر والمواكب الحسينية في الدواية تعقد مؤتمرها بمناسبة حلول شهر محرم
2014-10-27 - 03:41

اقيم في حسينية الزهراء عليها السلام مؤتمرا مشتركا لوحدة المواكب الحسينية وممثلي الأجهزة الأمنية في ناحية الدواية تحت شعار الحسين يجمعنا لتنسيق حركة المواكب وتامين حمايتها خلال العشر الاول من شهر محرم الحرام .
وقال مسؤول وحدة الشعائر الحسينية محمد سلمان السعيدي لشبكة اخبار الدواية , ان المؤتمر يأتي ضمن سلسلة المؤتمرات السنوية التي اعتادت وحدة الشعائر الحسينية على اقامتها منذ سقوط النظام البائد ، مع الشرطة والأجهزة الخدمية بهدف تسهيل حركة المواكب وحمايتها خلال إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع) .
ولفت إلى أن المؤتمر شهد مناقشة ومقترحات منها توفير المشتقات النفطية وكلما تحتاجه المواكب
ودعا السعيدي أتباع أهل البيت والمحبين وأبناء الدواية الى ان يدعموا القوات الأمنية في الناحية ، لان أي اختراق امني معناه اختراق للناحية وليس للحكومة .
وبين ان عدد المواكب الحسينية في الناحية أكثر من 17 موكب حسيني تنطلق من اليوم الثالث وحتى اليلة العاشرة من محرم ، بالإضافة الى مواكب الناحية التي تبلغ نحو 90 موكبا .
بدوره قال رئيس مجلس ناحية الدواية الحاج جبار ماجد السعيدي , انه تم الاتفاق مع الأجهزة الأمنية بان تبدا حركة المواكب في ليلة السادس من شهر محرم الحرام ، داعيا جميع الإطراف الى التعاون والمساعدة وتحديدا في الامور الامنية ، لإنجاح الشعائر الحسينية في الناحية , كما تعهد بتوفير الامن والمشتقات النفطية وكلما تحتاجه المواكب الحسينية من السلطة المحلية في الناحية .
مدير مركز شرطة ناحية الدواية السيد ستار نور الجابري , دعى المواكب الحسينية على تسهيل الخطة الامنية من خلال أعلام مركز الشرطة بالتنسيق مع منسقي المواكب قبل استعراضها .
عضو وحدة الشعائر الحسينية في الدواية جاسم السعيدي , أن الجلسة التي أقيمة اليوم من قبل وحدة الشعائر الحسينية في الدواية كانت جلسة مثمرة جداً خصوصا وقد تواجد فيها الكثير من المواكب الحسينية والعناصر الأمنية والحكومية , رغم إن هناك قصور واضح من قبل مديرية الناحية لعدم حضورهم في مثل هذه المؤتمرات , نحن اليوم نجعل أيدينا في أيدي أصحاب القرار في ناحية الدواية حتى نخرج في معلم راقي وفي معلم مثالي امام الله تعالى ورسوله وامام ابا عبد الله الحسين (ع) وأمام العالم الإسلامي , وخصوصا حددنا برنامج كامل وتفصيلي باحتياجات المواكب الحسينية وبما يملأ على كفلاء المواكب الحسينية من الحرص على الأمن والجانب التربوي والتوصيات العامة المشتركة بحيث خرجنا لعدة أمور احدهما تشكيل غرفة عمليات بين وحدة الشعائر الحسينية والعناصر الأمنية في الناحية حتى تكون مسيطرة على الأوضاع الامنية والخدمية في الناحية إما المشكلات التي سمعناها من أصحاب المواكب فمنها توفير مستلزمات الداعمة إلى الطبخ كالمشتقات النفطية وخروج الدوريات الليلية .