قسم الشعائر الحسينية في كربلاء يزور وحدة الشعائر في ناحية الدواية
2014-10-27 - 03:46

وفد من قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينية في العراق والعالم الاسلامي التابع للأمانتين العامَّتين للعَتبتين المُقدَّستين الحُسينية والعباسية يزور وحدة الشعائر في الدواية لدعم عمل مواكبها الحسينية  من اجل خلق حالة التواصل والتعاون مع ممثليات قسم الشعائر الحسينية في المحافظات وتعزيز التعاون بين الممثليات والدوائر الخدمية والأمنية في محافظة ذي قار .
رئيس قسم الشعائر والمواكب الحسينية الحاج رياض نعمة سلمان قال لشبكة أخبار الدواية , إن هذه الزيارة تأتي من أجل خلق حالة من التواصل بين قسم الشعائر من جهة ووالوحد الادرية من جهة أخرى بالإضافة إلى بحث العلاقات بين هذه الوحد والدوائر الخدمية والأمنية في محافظاتهم واقضيتهم ونواحيهم. وأضاف :أن هذه الزيارات تأتي ضمن جدول أعده القسم تتضمن زيارة الممثليات في جميع محافظات العراق والتي ابتدأها بمحافظات الجنوب.

واوضح سلمان , أنه من أجل الارتقاء بعمل الوحد ، والاطلاع عن كثب على مشاكلهم ، والعمل على حلها ، وعلى سير العمل من اجل تقديم أفضل الخدمات لزائري العتبات المقدسة , ومعالجة النقاط والمقترحات والتوصيات التي طرحت ونوقشت بعد زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام سنة 1434 هـ ، وكيفية تطوير الجانب الخدمي للمواكب الحسينية .
وبين السلمان , أن ممثلية الهيئات والمواكب الحسينية في كل محافظة تعمل على توثيق المواكب والهيئات الحسينية فيها ، والعمل على إيجاد تعاون بين الدوائر الخدمية والأمنية في المحافظة المعنية بالتنسيق مع مسؤولي الوحدات للمحافظة وحسب الرقعة الجغرافية لكل وحدة التي تمثل قضاء أو ناحية وتقريب وجهات النظر بينهم ، وتسهيل عمل المواكب والإشراف عليها أثناء مواسم الزيارة، وعمل لقاءات دورية ومستمرة معهم للإطلاع على عملهم، واستعراض المشاكل التي يواجهونها ، والعمل على حلها، ورفع توصياتهم ومقترحاتهم لقسم المواكب والهيئات الحسينية في العتبتين المقدستين ، علما أن عملهم هذا في الممثليات هو طوعي وبدون أجر .
وختم حديثه قائلاً , نقدم شكرنا وتقديرنا لأبناء ناحية الدواية على حفاوة استقبالنا بكرمهم وضيافتهم وتعاونهم معنا بشكل متميز .
من جهته قال رئيس مجلس ناحية الدواية الحاج جبار ماجد السعيدي , نتقدم بالشكر والعرفان لجهود العتبتين الحسينية والعباسية لجهودهم المبذولة في مواصلة العمل مع المحافظات العراقية .
وأشار السعيدي قائلاً , لقد تم مناقشة معوقات عمل الوحدة مع اعضاء الوفد وكان من اهمها الحصول على ارض في طريق الدواية - اصلاح بقرابة  15 دونم تبنى مدينة لزائرين الامام الحسين عليه السلام .
 وأوضح السعيدي , سوف نعمل ضمن الضوابط لتسهيل كل الامور من اجل تخصيص الارض باسم مدينة الزائرين في الناحية ونكون اول الداعمين لهم إن شاء الله تعالى .
فيما قال مسؤول وحدة الشعائر الحسينية في الدواية محمد سلمان السعيدي , أن العالم بأسره مدين للإمام الحسين عليه السلام وللثورة الحسينية المباركة التي ثارت على الظلم والطغيان ، وشهدت اكبر خرق لحقوق الانسان . كما بارك السعيدي الجهود المبذولة من قبل القسم ومنتسبي العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية  بهذه الخدمة الجليلة والدعم والإسناد من لدن سماحة السيد احمد الصافي وسماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي الامينيين العاميين للعتبتين الحسينية والعباسية .