وحدة الشعائر الحسينية في الدواية تعقد اجتماعا لمناقشة تحضيرات شهر محرم وصفر
2014-10-27 - 03:46

عقدت وحدة الشعائر الحسينية في ناحية الدواية اجتماعاً لتنظيم مراسم العزاء في شهر محرم وصفر بحضور عدد من المسؤولين واصحاب المواكب وتم خلاله بحث احتياجات المواكب من الخدمات والتسهيلات لانجاح اقامة تلك الشعائر .
مدراء الدوائر الخدمية ومسؤولي الأجهزة الامنية تعهدوا بتظافر جهود دوائرهم من اجل توفير افضل الخدمات للمواكب الحسينية .
وقال مسؤول وحدة الشعائر الحسينية في الدواية محمد سلمان السعيدي لشبكة أخبار الدواية , ان الاجتماع ضم مسؤولي المواكب والهيئات الحسينية في الناحية ومساعديهم كما قال ان الاجتماع تناول في محاوره الرئيسية جردا شاملا لعدد التكيات والخيم والسرادق في الناحية والقائمين عليها ومواعيد انطلاق المواكب المعزية والشوارع الرئيسة التي ستسلكها ، بغية  تأمين الحماية اللازمة لها وتوفير الأجواء الأمنية المناسبة والتي ستسهم في إنجاح الشعائر الحسينية المقدسة , كما وتناول الاجتماع ايضا تفعيل التعاون المشترك بين الأجهزة الأمنية التي ستأخذ على عاتقها مسؤولية توفير الأمن للمشاركين في إحياء شعائر عاشوراء وبين أصحاب المواكب الحسينية والقائمين على إحياء مجالس العزاء لغرض إيجاد انسيابية مناسبة لديمومة ممارسة طقوس عاشوراء من قبل أبناء الناحية كما طرح السعيدي عدة مشاريع تعمل الوحدة على تحقيقها في الناحية .
وقال السيد مدير ناحية الدواية يونس كامل السعيدي , انه تم الاتفاق مع الأجهزة الأمنية بان تبدا حركة المواكب في ايام شهر محرم الحرام ، داعيا جميع الإطراف الى التعاون والمساعدة وتحديدا في الامور الامنية ، لإنجاح الشعائر الحسينية في الناحية , كما تعهد بتوفير الامن والمشتقات النفطية وكلما تحتاجه المواكب الحسينية من السلطة المحلية في الناحية .
وبارك جهود المواكب الحسينية في الناحية موكداً على اهمية احياء الشعائر الحسينية التي تعد من افضل الطرق لهداية الاخرين وجذبهم نحو الدين القيوم .
مشدداً على ضرورة ستقطاب شريحة الشباب واستثمار تلك القوى الكامنة لديهم في نشاط حسيني يحوله و يعزز مابداخلهم من إيمان وهدى ، لإبعاده من الانجرار بفتن ومغريات الدنيا التي تعمل عليها جهات عديدة تسعى إلى ضلالتهم وتحويلهم إلى شريحة تلهث وراء الشهوات .
بدوره قال رئيس مجلس ناحية الدواية جبار ماجد السعيدي , إن الاجتماع ناقش ابرز المشاكل التي تواجه ممارسة إحياء شعائر عاشوراء لاسيما الجوانب الأمنية والصحية وتوفير التيار الكهربائي خلال فترة إحياء الشعائر ليلا .
كما دعى مدير شرطة الدواية المواكب الحسينية على تسهيل الخطة الامنية من خلال أعلام مركز الشرطة بالتنسيق مع منسقي المواكب قبل استعراضها .
واشار  إلى أن الأجهزة الأمنية ستحدد الطرق التي ستسلكها المواكب مع تامين الحماية الأمنية الكاملة في الأماكن التي سيتم تخصيصها لتلك المواكب خلال إحياء شعائر أيام شهر محرم .