الدواية تبدأ مراسيم عاشوراء للعام الحالي برفع راية الامام الحسين (ع)
2014-10-27 - 03:47

رفعت وحدة الشعائر والمواكب والهيئات الحسينية في الدواية وبالتعاون مع موكب المختار الثقفي اليوم الثلاثاء سارية الامام الحسين (ع) بمراسيم مميزة استقبالاً لأيام شهر محرم الحرام وايام الفاجعة الاليمة استشهاد الامام الحسين (عليه السلام ) بالقرب من حسينية اهل البيت (ع) وسط الناحية .
وبحضور رئيس مجلس ناحية الدواية الحاج جبار ماجد السعيدي وعدد من اعضاء المجلس ومدير شرطة الدواية السيد العقيد ستار نور الجابري وعدد من الموالين واهالي الناحية .
حيث تم اجراء قرعة بأسماء المتقدمين لرفع السارية وفاز بالقرعة الحاج راشد عويز .
وقال مسؤول وحدة الشعائر والمواكب والهيئات الحسينية في الدواية محمد سلمان السعيدي لشبكة أخبار الدواية , تأتي هذه الاحتفالية كإعلان عن بدأ الشعائر الحسينية في الناحية من خلال رفع العلم الحسيني وهذه هي ألسنه الثانية التي نقيم بها الاحتفالية ، حيث تم دعوه المواكب الحسينية في الناحية للمشاركة في مراسيم رفع العلم وافتتاح السارية في وسط الناحية .
وقال حميد حسن الحسيني في كلمته الافتتاحية , نعزي صاحب العصر والزمان الامام الحجة المنتظر " عج " ومراجعنا الكرام بذكرى استشهاد الامام الحسين (ع) واهل بيته وصحبته , ونحن اليوم نظمنا هذه المراسيم لرفع سارية الامام الحسين (عليه السلام ) السوداء استقبالاً لايام شهر محرم .
واضاف الحسيني , اننا في هذه الايام نستقبل فاجعة اليمة على قلوب المؤمنين والموالين لأهل البيت (ع) فلابد ان نتوجه في هذه الايام المبارك الى الله عز وجل ان يحفظ العراق ويحفظ شيعة امير المؤمنين من كيد الاشرار والارهابيين الجبناء ويذكر ان الوحدة ترفع سارية الامام الحسين (ع) للسنة الثانية على التوالي وسط الناحية .