وحدة الشعائر الحسينية في الدواية تعقد مؤتمرها السنوي استعدادا لشهر محرم الحرام -تقرير مصور-
2014-10-27 - 05:19

عقدت وحدة الشعائر الحسينية في الدواية مؤتمرها التنسيقي السابع ، وذلك لوضع اللمسات النهائية على الخطة الخاصة لتنظيم وحماية المواكب الحسينية خلال شهر محرم الحرام .
المؤتمر تم عقده في حسينية الزهراء (ع) في الدواية بحضور مسؤول وحدة الشعائر الحسينية محمد سلمان السعيدي ، ورئيس مجلس القضاء الحاج جبار ماجد عبد علي ومدير الشرطة السيد العقيد ستار نور الموسوي وعدد من مدراء ومسؤولي وممثلي الاجهزة الخدمية والامنية التنفيذية في القضاء.
وقال محمد سلمان السعيدي, ان المؤتمر يأتي ضمن سلسلة المؤتمرات السنوية التي اعتادت وحدة الشعائر الحسينية في الدواية على اقامتها منذ عام 2008 ، بهدف تنسيق العمل مع الشرطة والأجهزة الخدمية لتسهيل حركة المواكب وحمايتها خلال إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع).
ودعا السعيدي أتباع أهل البيت والمحبين وأبناء الدواية الى دعم القوات الأمنية في القضاء، لان أي خرق امني معناه خرق للمدينة باكملها وليس للحكومة فحسب.
بدوره قال الحاج جبار ماجد السعيدي, إن الاجتماع ناقش ابرز المشاكل التي تواجه ممارسة إحياء شعائر عاشوراء لاسيما الجوانب الأمنية والصحية وتوفير التيار الكهربائي خلال فترة إحياء الشعائر ليلا.
مشدداً على ضرورة استقطاب شريحة الشباب واستثمار تلك القوى الكامنة لديهم في نشاط حسيني يحولهم و يعزز مابداخلهم من إيمان وهدى، لإبعاده من الانجرار بفتن ومغريات الدنيا التي تعمل عليها جهات عديدة تسعى إلى ضلالتهم وتحويلهم إلى شريحة تلهث وراء الشهوات.
اما السيد العقيد ستار نور الموسوي, دعى لتسهيل الخطة الامنية من خلال أعلام مركز الشرطة بالتنسيق مع منسقي المواكب قبل استعراضها داخل المدينة.
واشار  إلى أن الأجهزة الأمنية ستحدد الطرق التي ستسلكها المواكب مع تامين الحماية الأمنية الكاملة في الأماكن التي سيتم تخصيصها لتلك المواكب خلال إحياء شعائر أيام شهر محرم .
و خرج المؤتمرون بعدة توصيات ضمن الخطة الأمنية والخدمية المشتركة، تم من خلالها التأكيد على أهمية مساعدة الاجهزة الامنية والحفاظ على الممتلكات العامة، فضلا عن تنسيق الية انطلاق المواكب وترتيب الكراديس بما يتناسب مع الخطة الأمنية الموضوعة، لإطلاع الأجهزة الأمنية على تحركاتهم أثناء تأدية الشعائر الحسينية.