مسؤول وحدة الشعائر الحسينية يتفقد مواكب الدواية في طريق ال بدير -تقرير مصور-
2014-12-04 - 07:21

وكالات : تفقد مسؤول وحدة الشعائر الحسينية في الدواية ليلة امس الاربعاء المواكب الحسينية على طريق ال بدير وتابع في جولتة الليلية التي قام بها, سير عمل المواكب الحسينية واحتياجاتها اثناء فترة الزيارة الاربعينية.
محمد سلمان السعيدي مسؤول الوحدة التابعة لقسم الشعائر والمواكب الحسينية في العتبتين المقدستين, اطلع على الخدمات المقدمة للزائرين من قبل المواكب التابعة للوحدة ادارياً مثمنا ما تقدمه المواكب الحسينية في خدمة الزائرين ودور الاجهزة الامنية وباقي الدوائر الحكومية في تقديم خدماتها للمواكب الحسينية والزائرين.
كما شملت جولته, تفقد العشرات من المواكب الحسينية في طريق الرفاعي وال بدير المسمى بطريق "يا حسين" المخصص للزائرين اثناء فترة الزيارات سواء كانت زيارة أربعينية الامام الحسين عليه السلام أو الزيارة الشعبانية أم في باقي الزيارات الاخرى .
وخلال جولته, استمع للمتطلبات والمشاكل التي تعاني منها بعض المواكب الحسينية اثناء فترة الزيارة الاربعينية ووعدهم بحلول فيما يخص معاناتهم هذه.
وكان مسؤول الوحدة خلال الايام القليلة الماضية, قد تفقد طريق (الدواية - الرفاعي) وهو الطريق الذي يفده زوار ابي عبد الله الحسين عندما يتوجهون الى مدينة كربلاء المقدسة لإحياء مراسم الزيارة.
وتعد الزيارات المليونية الراجلة التي يقوم بها اتباع آل البيت ( عليهم السلام ) رحلة من التواصل الايماني الروحي المزدوج والتي تجمع بين تحمل المشقة والسعي لنيل الاجر والثواب ، كما تعد هذه الزيارات فواصل تطهير للنفس الامارة بالسوء واعلان الثبات على الولاء للعترة الطاهرة التي حباها الله بخصائص وصفات لم يمنحها لغيرهم.
المصدر : شبكة أخبار الدواية