الدواية تبدأ مراسم عاشوراء برفع راية الامام الحسين (ع) وسط المدينة
2015-10-15 - 01:18

رفعت وحدة الشعائر والمواكب والهيئات الحسينية في الدواية وبتعاون مع موكب المختار الثقفي , اليوم الخميس , سارية الامام الحسين (ع) بمراسيم مميزة استقبالاً لأيام شهر محرم الحرام وايام الفاجعة الاليمة استشهاد الامام الحسين (عليه السلام) بالقرب من حسينية اهل البيت (ع) وسط المدينة .
وبحضور مسؤولي الدوائر الخدمية والامنية وعدد من اعضاء مجلس القضاء والموالين واهالي المدينة .
حيث تم اجراء قرعة بأسماء المتقدمين لرفع السارية وفاز صباح طعيمه الطبيلي بقرعة المتقدمين لرفع السارية .
وقال مسؤول وحدة الشعائر والمواكب والهيئات الحسينية في الدواية محمد سلمان السعيدي لشبكة أخبار الدواية, تأتي هذه الاحتفالية كإعلان عن بدأ الشعائر الحسينية في المدينة من خلال رفع العلم الحسيني وهذه هي ألسنه الرابعة التي نقيم بها هذه المراسم، حيث تم دعوه المواكب الحسينية في القضاء للمشاركة في مراسم رفع العلم وافتتاح السارية في وسط المدينة .
وقال حميد حسن الحسيني في كلمته الافتتاحية , نعزي صاحب العصر والزمان الامام الحجة المنتظر "عج" ومراجعنا الكرام بذكرى استشهاد الامام الحسين (ع) واهل بيته وصحبته, ونحن اليوم نظمنا هذه المراسم لرفع سارية الامام الحسين (عليه السلام ) السوداء استقبالاً لايام شهر محرم .
واضاف الحسيني, اننا في هذه الايام نستقبل فاجعة اليمة على قلوب المؤمنين والموالين لأهل البيت (ع) فلابد ان نتوجه في هذه الايام المبارك الى الله عز وجل ان يحفظ العراق ويحفظ شيعة امير المؤمنين من كيد الاشرار والارهابيين الجبناء .

يُذكر ان وحدة الشعائر الحسينية في الدواية ترفع سارية الامام الحسين (ع)  منذ عام 1433 هـ وسط المدينة استقبالاً لأيام شهر محرم الحرام .