فيديو

المزيد ...

يسعدنا انضمامك لنا

وكالات : كشف محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم ان معظم اسئلة الاستجواب المقدمة له ، هي اسئلة عمومية وغير واضحة ، الامر الذي يتعذر معه الاجابة عليها ، مطالبا المجلس بتوضيع الاسئلة وذكر الاشياء بمسمياتها .
وقال الناصري في مذكرة قدمها الى المجلس اليوم ان الاجابة على الاستجواب يعتمد على تحديد وتوضيح اسس وقواعد واحكام الاستجواب التي يجب ان تقوم على وقائع محددة ودقيقة تتضمن ذكر المعلومات والعقود والاشخاص والوقائع والتواريخ لكي يتسنى الاجابة بشكل دقيق ، خدمة للمصلحة العامة .
وتابع  "ان الاستجواب يعني طلب الجواب وطلب الجواب يعتمد على وضوح الاسئلة ودقتها لكي تتحقق المصلحة العامة ومصلحة محافظة ذي قار التي يقصدها مجلس المحافظة والتي يقصدها المحافظ ".
واستشهد المحافظ بالسؤال الاول في الاستجواب والذي تحدث عن مخالفة التعليمات ، وكان الاولى ذكر التعليمات التي تم مخالفتها وهل هي صادرة من الحكومة الاتحادية ام من الحكومة المحلية .
كما استشهد بسؤال اخر تحدث عن مخالفة الضوابط الخاصة بعقود المشاريع ، مؤكدا ان المستجوب لم يتطرق الى ماهية الضوابط وموضع نشرها وما هي عقود  المشاريع ، ذلك ان المحافظة كأية محافظة اخرى مخولة بإبرام عقود مشاريع كثيرة وكان من اللازم تحديد أرقام هذه العقود أو تواريخها أو مضامينها او الاشخاص المتعاقدين لكي يتسنى لنا مراجعة اوليات كل عقد والاجابة عنه.
وتطرق المحافظ كذلك الى سؤال عن استخدام مبالغ الاشراف بصورة خاطئة من خلال التعاقد مع اشخاص ليس لديهم تحصيل دراسي، ملائم للمشاريع بدون اختصاص ولا يعملون في مواقع المشاريع .
وتابع "كم كنا نتمنى على مجلسكم الموقر تحديد الاشخاص الذي تم التعاقد معهم وما هو تحصيلهم الدراسي غير الملائم وكونهم لا يعملون في مواقع المشاريع ، ذلك ان السؤال جاء بصيغة العموم إذ لم يورد اسما واحدا أو عقدا واحدا لكي يتسنى لنا تدقيق المعاملة الخاصة بكل شخص وكل عقد على حدة لكي يتسنى لنا اجابة مجلسكم الموقر بالتحديد المطلوب".
المصدر : شبكة أخبار الناصرية


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الشبكة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
الاسم :
البريد الالكتروني :
البلد :
نص التعليق :

 

 

كل ما يرد في المقالات والتعليقات وهموم الناس لا يعبر بالضرورة عن رأي الشبكة باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات القانونية ، كما ان المعلومات في هذين القسمين يتم نشرها دون اي تصحيح لغوي او املائي .

جميع الحقوق محفوظة لشبكة اخبار الدواية ©

2009 - 2013

الدواية هوست | لخدمات الويب