فيديو

المزيد ...

يسعدنا انضمامك لنا

وكالات : رفض رئيس مجلس محافظة ذي قار يحيى المشرفاوي اليوم قرار اعقائه من منصبه الذي اقر خلال جلسة "خلافية" عقدت اليوم ، مؤكدا انه سيستمر في عمله رئيسا للمجلس .
وقال المشروفاوي في مؤتمر صحافي عقد هنا اليوم ان اجتماع المجلس التي عقدت اليوم وتم خلالها التصويت على اعفائه ، كانت غير قانونية وخارج الاطار الاداري الصحيح لعدة اسباب اهمها انه بصفته رئيسا للمجلس كان يمتع باجازة مرضية ، كما ان نائبه لم يكن حاضرا ، ولا تنعقد الجلسة بدونهما .
واوضح ان جميع اعضاء المجلس سبق وان ابلغوا بتاجيل جلسة استجواب رئيس المجلس لحين تحسن وضعه الصحي ولكن الذي جرى ان 20 عضوا اتفقوا على الحضور بدون ابلاغ بقية الاعضاء ليعقدوا جلسة غير قانونية ويصوتوا على اعفاء رئيس المجلس .
واوضح ان السبب الاخر الذي يؤكد بطلان قرار الاعفاء ، هو ان اعضاء تحالف مستقبل ذي قار كانوا قد حددوا جلستهم اليوم للاستجواب ، ولا يجوز قانونا ان يتم التصويت على الاقالة في نفس يوم الاستجواب .
وراى ان التصويت على اعفائه تم بدوافع سياسية ووفقا لخارطة الائتلافات الجديدة التي تشكلت مؤخرا ، وانه لم يتهم نهائيا باي ملف فساد مالي او اداري ، مؤكدا ان الاعفاء لم يكن الا وسيلة للاستحواذ على المناصب .
واكد انه ليس متمسك بالمناصب ، لكنه مكلف بادارة مجلس المحافظة وانه سيستمر في اداء عمله رئيسا للمجلس ، وانه سيعود الى الدوام في مكتبه حال استقرار حالته الصحية .
وحمل المشرفاوي عضو مجلس المحافظة سعد البدري المسؤولية القانونية لتراسه جلسة اليوم دون سند قانوني ، مؤكدا انه سيلجا الى مقاضاته قانونيا وجزائيا لارتكابه هذه المخالفة .
وكان مجلس ذي قار قد عقد اليوم جلسة خلافية بغياب 11 عضوا بينهم رئيس المجلس ونائبه ، وقرر خلالها اعفاء المشرفاوي من منصبه.
المصدر : شبكة أخبار الناصرية


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الشبكة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
الاسم :
البريد الالكتروني :
البلد :
نص التعليق :

 

 

كل ما يرد في المقالات والتعليقات وهموم الناس لا يعبر بالضرورة عن رأي الشبكة باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات القانونية ، كما ان المعلومات في هذين القسمين يتم نشرها دون اي تصحيح لغوي او املائي .

جميع الحقوق محفوظة لشبكة اخبار الدواية ©

2009 - 2013

الدواية هوست | لخدمات الويب