فيديو

المزيد ...

يسعدنا انضمامك لنا

وكالات : اتهم مكتب حقوق الانسان في ذي قار اليوم عددا من المدارس في المحافظة بانتهاك حقوق الانسان لدى طلبتها بسبب حرمانهم من الانشطة اللاصفية وتحديدا مادتي الرياضة والفنية .
وقال مدير المكتب في ذي قار داخل عبد الحسين لشبكة اخبار الناصرية ، ان عدد من المدارس وخصوصا المدارس المزدوجة ، تتجاهل ادراج الدروس اللاصفية ثم جداول الحصص لديها وبالتالي تحرم الطلبة من حقهم الطبيعي في ممارسات تلك النشاطات .
وراى انه من المفترض بالطالب حين يذهب الى المدرسة ان يمارس الانشطة اللاصفية وخاصة في درسي الرياضة والفنية للكشف عن مواهبهم وتنميتها فضلا عن انها تنشط وعي التلميذ وتجعله قادرا على استيعاب دروسه الاخرى بشكل افضل .
واوضح ان لجنة الواقع التربوي في شعبة الرصد بمكتب حقوق الانسان في المحافظة اشارت في تقريرها الفصلي الى ان تجاهل النشاطات اللاصفية يعد انتهاكا غير مبرمج لحقوق الانسان بحق طلاب المدارس.
وعزا تجاهل المدارس لهاتين المادتين الى طبيعة النظام في المدارس وعدم وجود ابنية مدرسية كافية لاستيعاب الطلبة فضلا عن وضع جداول دراسية غير مناسبة لهم .
وراى ان حشر ثلاث مدارس في بناية مدرسية واحدة يعد انتهاكا لحقوق الطلبة والاساتذة معا ، فالمدرس لن يكون قادرا ضمن الوقت الزمني المحدود من ان يقدم كل ما لديه للطلبة ، في الوقت الذي يحرم فيه الطلبة من الفسحة الزمنية الكافية بين درس واخر .
المصدر : شبكة أخبار الناصرية


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الشبكة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
الاسم :
البريد الالكتروني :
البلد :
نص التعليق :

 

 

كل ما يرد في المقالات والتعليقات وهموم الناس لا يعبر بالضرورة عن رأي الشبكة باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات القانونية ، كما ان المعلومات في هذين القسمين يتم نشرها دون اي تصحيح لغوي او املائي .

جميع الحقوق محفوظة لشبكة اخبار الدواية ©

2009 - 2013

الدواية هوست | لخدمات الويب