فيديو

المزيد ...

يسعدنا انضمامك لنا

وكالات : كشفت وزارة الخارجية السويدية، أن بلادها تسعى لإرسال قوات عسكرية الى شمال العراق كجزء من التحالف الدولي لمكافحة تنظيم داعش الإرهابي.

وقال وزير الخارجية السويدي مارغوت الستورم ووزير الدفاع بيتر هلتكفست في بيان مشترك، اطلعت عليه الـ "المسلة"، الجمعة، إن "السويد تعتزم إرسال قوات الى شمال العراق كجزء من التحالف الدولي لمكافحة داعش وتقديم المشورة لقوات الامن العراقية".

وأوضح البيان أن "الخبراء السويديين سيعملون مع أعضاء التحالف الآخرين المتواجدين بالفعل في المنطقة بضمنهم الولايات المتحدة وألمانيا وهولندا والدنمارك والنرويج وفنلندا".

وأضاف البيان أن "الحكومة السويدية طلبت من البرلمان المصادقة على إرسال مجموعة من القوات تتكون من 35 فردا، خلال العام 2015 للمشاركة في التدريبات العسكرية التي يجريها التحالف الدولي في شمال العراق"، مبيناً أن "العدد ربما يصل الى 120 فردا إذا لزم الأمر".

وتثير محاولات تنظيم داعش لفرض سيطرته على سوريا والعراق قلق المجتمع الدولي، إذ أعربت دول عدة من بينها عربية وأجنبية عن "قلقها" حيال محاولات التنظيم هذه، قبل أن يقوم التحالف الدولي بقيادة واشنطن بضربات جوية لمواقع التنظيم بمناطق متفرقة من البلدين.
المصدر : المسلة


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الشبكة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
الاسم :
البريد الالكتروني :
البلد :
نص التعليق :

 

 

كل ما يرد في المقالات والتعليقات وهموم الناس لا يعبر بالضرورة عن رأي الشبكة باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات القانونية ، كما ان المعلومات في هذين القسمين يتم نشرها دون اي تصحيح لغوي او املائي .

جميع الحقوق محفوظة لشبكة اخبار الدواية ©

2009 - 2013

الدواية هوست | لخدمات الويب