فيديو

المزيد ...

يسعدنا انضمامك لنا

وكالات : توقعت صحيفة التليجراف اللندنية، اليوم، ارتفاع أسعار النفط الى 100 دولار للبرميل الواحد نهاية الصيف المقبل، فيما أكدت أن ارتفاع الطلب والاضطرابات الأمنية في الشرق الأوسط أهم العوامل المؤدية لذلك.
وقالت الصحيفة في تقرير اطلعت عليه "المسلة"، إن "أسعار النفط سترتفع تدريجيا نتيجة عوامل عدة"، مبينة أن "استمرار معدل الصعود سيؤدي الى كسر مستويات المقاومة ليصل الى 100 دولار للبرميل الواحد مع نهاية موسم الصيف للعام الحالي، حيث تكثر الرحلات الطويلة لسكان الولايات المتحدة".
وأوضحت، أن "الأسباب التي سترفع من مستويات سعر النفط، هي تعافي الطلب العالمي حيث تتوقع منظمة أوبك أن يرتفع الطلب على الخام بأكثر من 1.7 مليون برميل على الصعيد اليومي خلال هذا العام"، لافتة الى أن "زيادة الطلب على 500 ألف برميل يومياً سيمحو فائض النفط العالمي والذي يصل الى 1.5 مليون برميل".
وأضافت الصحيفة، أن "الأسباب الأخرى التي ستؤدي الى ارتفاع أسعار النفط أيضا، هو الحرب على اليمن والاضطرابات الأمنية في الشرق الأوسط، إضافة الى التحفيز الاقتصادي الذي تسعى إليه الصين، الأمر الذي سيجعل الصين تزيد من وارداتها النفطية".
وأشار الصحيفة أن "هناك صفقات مرتقبة في القطاع النفطي والذي من المتوقع أن تستحوذ شركة داتش شل على شركة بي جي مقابل 72.37 مليار دولار ومن المحتمل أن تستحوذ الشركة العملاقة بي بي البريطانية على اكسون موبيل، اضافة استمرار تراجع منصات تنقيب النفط الصخري للأسبوع 19 على التوالي".
المصدر : المسلة


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الشبكة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
الاسم :
البريد الالكتروني :
البلد :
نص التعليق :

 

 

كل ما يرد في المقالات والتعليقات وهموم الناس لا يعبر بالضرورة عن رأي الشبكة باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات القانونية ، كما ان المعلومات في هذين القسمين يتم نشرها دون اي تصحيح لغوي او املائي .

جميع الحقوق محفوظة لشبكة اخبار الدواية ©

2009 - 2013

الدواية هوست | لخدمات الويب