فيديو

المزيد ...

يسعدنا انضمامك لنا

وكالات : كشف السفير الأمريكي في العراق ستيورات جونز، الخميس، عن عزم بلاده تسليح 9 ألوية عسكرية تابعة للجيش العراقي ضمن المبالغ المالية التي وافق الكونغرس الأمريكي على تخصيصها لهذا الغرض والبالغة 1.6 مليار دولار.

وقال جونز في تصريح صحافي نقلته وكالة "الاناضول"، وتابعته "المسلة"، إن "الولايات المتحدة الاميركية ستعمل على تسليح 9 ألوية عراقية بالذخيرة والمعدات القتالية من ضمن المبالغ المالية التي وافق الكونغرس على تخصيصها لدعم القوات الامنية العراقية والبالغ قيمتها 1.6 مليار دولار والتي من المتوقع أن تصل خلال الصيف المقبل".

وأضاف جونز، أن "طائرات الـ F16 أمريكية الصنع التي تعتزم واشنطن تزويد العراق بها ستصل الصيف المقبل".

وأعلن قائد القوة الجوية، الفريق الطيار الركن أنور حمد أمين، الأربعاء الماضي، أن عدداً من طائرات F16 ستصل العراق في الـ 12 من تموز المقبل، برفقة طيارين مدربين على التعامل معها، فيما أشار إلى أن هذه الطائرات ستستخدم بتنفيذ عمليات مختلفة فور وصولها إلى البلاد.

وفي سياق منفصل وصف، السفير الاميركي، زيارة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الأخيرة إلى واشنطن بـ"الناجحة"، مبينا أن "العبادي أجرى خلال زيارته لقاءات مع مسؤولين في 6 من كبرى الشركات الاميركية والتي ابدت رغبتها بالاستثمار في العراق".

يشار الى أن رئيس الوزراء حيدر العبادي، اختتم زيارة رسمية الى واشنطن في 17 من الشهر الحالي، استغرقت عدة ايام التقى فيها بالرئيس الاميركي باراك اوباما وعدد من المسؤولين الاميركيين، وركزت المباحثات على دعم القوات العراقية لمواجهة تنظيم داعش الارهابي.

وفي 10 يونيو/ حزيران 2014، سيطر تنظيم داعش الارهابي على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

وتعمل القوات العراقية وقوات الحشد الشعبي المساندة لها، على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها داعش الارهابي، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة.
المصدر : المسلة


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الشبكة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
الاسم :
البريد الالكتروني :
البلد :
نص التعليق :

 

 

كل ما يرد في المقالات والتعليقات وهموم الناس لا يعبر بالضرورة عن رأي الشبكة باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات القانونية ، كما ان المعلومات في هذين القسمين يتم نشرها دون اي تصحيح لغوي او املائي .

جميع الحقوق محفوظة لشبكة اخبار الدواية ©

2009 - 2013

الدواية هوست | لخدمات الويب