فيديو

المزيد ...

يسعدنا انضمامك لنا

وكالات : أكد المرشد الإيراني علي الخامنئي، أن العراق يمتلك خصائص فريدة بين الدول العربية والإسلامية، لافتاً إلى أنه سيكون قادراً على أن يكون مؤثراً في قضايا المنطقة.
ونقلت وكالة الانباء الإيرانية الرسمية "إرنا" عن الخامنئي قوله خلال لقائه رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، إن "العراق بما له من مكانة قادر بالتأکید علی ان يكون مؤثراً في قضایا المنطقة وعلیه توظیف هذه القدرة اکثر من اي وقت مضی"، مشيراً إلى أن "العراق من بین بضعة بلدان عربیة واسلامیة مهمة تمتلك خصائص فریدة من نوعها".
وأضاف أن "وجود حكومة ذات قاعدة شعبیة تتمتع بالاستقرار في العراق من بین المزایا الفریدة لهذا البلد في اوساط البلدان العربیة"، داعياً المكونات العراقیة المختلفة الى "صون مکاسب الحكومة الشعبیة وعدم السماح للخلافات بالمساس بهذا الانجاز التاریخي للشعب العراقي".
ولفت الخامنئي إلى أن "العلاقات الحالیة بین ایران والعراق لا نظیر لها مقارنة بالسنین السابقة وهو ما یؤشر الی حكمة وحنكة الاشقاء العراقیین"، مؤكداً استعداد بلاده لـ"تقدیم کل اشكال الدعم والمساعدة الی العراق من اجل تقدمه واستقراره".
وكان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم وصل أمس الثلاثاء (12 أيار 2015)، الى العاصمة الايرانية طهران على رأس وفد رفيع في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة ايام والتقى نظيره الإيراني حسن روحاني.
المصدر : السومرية نيوز


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الشبكة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
الاسم :
البريد الالكتروني :
البلد :
نص التعليق :

 

 

كل ما يرد في المقالات والتعليقات وهموم الناس لا يعبر بالضرورة عن رأي الشبكة باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات القانونية ، كما ان المعلومات في هذين القسمين يتم نشرها دون اي تصحيح لغوي او املائي .

جميع الحقوق محفوظة لشبكة اخبار الدواية ©

2009 - 2013

الدواية هوست | لخدمات الويب