فيديو

المزيد ...

يسعدنا انضمامك لنا

شبكة أخبار الدواية / علي السعيدي : أبدى مواطنون في الدواية امتعاضهم من تدهور التيار الكهربائي بشكل مفرط وعدم التزام عدد كبير من أصحاب المولدات الأهلية بقرارات مجلس المحافظة خاصة بعدد ساعات التشغيل وسعر الأمبير تزامناً مع ارتفاع درجات الحرارة.
وقال المواطن محمد العايدي من منطقة حي الصدرين , إن أهالي المنطقة يشكون منذ أيام طويلة من تدهور التيار الكهربائي وعدم التزام أصحاب المولدات الأهلية بشكل غير مسبوق منذ فصل الصيف الماضي، بحيث ما أن يتم تجهيز المنطقة بالكهرباء حتى تنقطع عنها، مبيناً أن هذا الوضع تسبب لأهالي المنطقة بمعاناة كبيرة في ظل ارتفاع درجات الحرارة.
ولفت محمد الذي يعمل سائق سيارة إلى أن الكثير من أهالي المنطقة يخططون للخروج بتظاهرة احتجاجا على نقص الخدمات في منطقتهم، معتبراً أن المواطنين لم يعد بإمكانهم تصديق وعود المسؤولين بشأن ملف الكهرباء.
وبحسب المواطن جواد كاظم الذي يسكن في منطقة حي الروضة, إن الكهرباء غير مستقرة تماماً في منطقتنا منذ ايام طويلة، بحيث أنها تنقطع وتعود بشكل متكرر كل خمس دقائق واحيانا تستمر لاقل من ساعة، موضحاً أن تدهور واقع الكهرباء ولد حالة من الاستياء الشديد لدى أهالي المنطقة، خاصة وان اضطراب التيار الكهربائي أدى إلى تلف وتعطل بعض الأجهزة الكهربائية المنزلية.
فيما قال المواطن أبو خلدون الذي يسكن في منطقة حي الحكيم , انه مع ازدياد ساعات القطع المبرمج للكهرباء الوطنية وعدم حصول المدينة على حصتها كاملة منها وارتفاع درجات الحرارة ازدادت التجاوزات من قبل البعض من أصحاب المولدات الأهلية على قرارات المجلس الخاصة بتسعيرة الأمبير وعدد ساعات التشغيل.
وطالب المواطن أبو حيدر من منطقة السراي ، مجلس القضاء بالمتابعة الميدانية لتنفيذ القرارات الصادرة من قبل مجلس المحافظة وخاصة ما يمس حياة المواطن من هذه القرارات، مؤكدا أن الكثير من أصحاب المولدات الأهلية غير ملتزمين بقرارات مجلس المحافظة والتي تخص عمل المولدات الأهلية.
من جانبه قال المواطن عبد الحسين الزهيري، إن البعض من أصحاب المولدات الأهلية يعمل كما يشاء من دون تقيد بقرارات الحكومة المحلية في المحافظة، مبينا أن اغلب المولدات الأهلية أصبحت متهالكة وهي ذريعة يتخذها أصحاب المولدات لتقليل ساعات التشغيل، بالإضافة إلى الذرائع الأخرى كقلة وجود مادة الكاز.
ودعا الزهيري، مواطني المحافظة إلى التصدي للجشعين من أصحاب المولدات الأهلية من خلال الامتناع عن دفع أجورهم وتقديم شكوى جماعية ضدهم، مطالباً مجلس القضاء بممارسة دوره الرقابي بالشكل الذي يضمن تنفيذ القرارات الصادرة من قبل مجلس المحافظة.
يُذكر , إن هنالك الكثير من المواطنين قد قدم نقده في موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) على تردئ خدمة التيار الكهربائي وعدم التزام أصحاب المولدات الأهلية بتسعيرة الأمبير وعدد ساعات التشغيل داعين مجلس قضاء الدواية الى ممارسة دوره الرقابي في المدينة.

 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الشبكة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
مسلم
| الدواية
| 2015/06/06
شكرا لشبكة اخبار الدواية
الاسم :
البريد الالكتروني :
البلد :
نص التعليق :

 

 

كل ما يرد في المقالات والتعليقات وهموم الناس لا يعبر بالضرورة عن رأي الشبكة باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات القانونية ، كما ان المعلومات في هذين القسمين يتم نشرها دون اي تصحيح لغوي او املائي .

جميع الحقوق محفوظة لشبكة اخبار الدواية ©

2009 - 2013

الدواية هوست | لخدمات الويب