فيديو

المزيد ...

يسعدنا انضمامك لنا

وكالات : اعلنت وزارة النفط، استعدادها لتزويد المولدات الأهلية بالوقود مجانا، فيما بينت أنها تنتظر موافقة مجلس الوزراء على ذلك.

وقال المستشار الإعلامي لوزير النفط احمد الساعدي في بيان صحافي أصدره مكتبه الإعلامي وتلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "وزارة النفط مستعدة لتجهيز المولدات الأهلية بالوقود مجانا"، موضحا أن "الامر ليس في ملعب وزارة النفط وانها تنتظر موافقة مجلس الوزراء على ذلك".

وأضاف الساعدي أن "الوزارة ضاعفت كمية الكازولين المجهزة لأصحاب المولدات الأهلية لتعويض نقص الكهرباء خلال فصل الصيف بهدف توفير التيار الكهربائي للمواطنين خلال أشهر الصيف المعروفة بارتفاع درجات الحرارة ولتعويض النقص الحاصل بالطاقة والناجم عن استمرار ساعات الانقطاع"، مشيرا الى أنها "قررت زيادة الكميات المخصصة للمولدات الأهلية من مادة زيت الغاز (الكاز) خلال أشهر الصيف بواقع (10) لترات لكل (KVA) واحد لتصبح الحصة التي يتم تزويدها للمولدات الأهلية (20) لترا لكل (KVA) واحد اعتباراً من مطلع شهر حزيران المقبل وبالسعر الرسمي".

وتابع الساعدي أن "الوزارة تمتلك خزيناً جيداً ولا تعاني أي نقص في المشتقات النفطية"، لافتا الى أن "الكميات المتوفرة من الإنتاج المحلي والاستيراد تغطي احتياج البلاد من استهلاك الوقود لاسيما مادة زيت الغاز (الكاز) الذي تجهز به المولدات الأهلية الخاصة بسكن المواطنين".

واعلن مجلس محافظة بغداد، في (28 أيار 2015)، ان مادة الكاز لن توزع مجانا على المولدات الاهلية خلال العام الحالي، مشيرا الى انه تم تحديد سعر الأمبير بـ 9 الاف دينار.

كما اعلنت وزارة النفط، في (28 أيار 2015)، عن زيادة الحصة الكاز المخصصة للمولدات الاهلية الى 20 لتر لكل kv.

يذكر أن الوزارة دأبت عن مباشرتها بتوزيع الگاز المجاني على اصحاب المولدات، منذ عام 2012 خلال فترة الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة وقلة الطاقة الكهربائية ،فيما تقوم بتوزيع الوقود على هذه المولدات لباقي العام بالأسعار الرسمية .

المصدر : السومرية نيوز

 

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الشبكة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
الاسم :
البريد الالكتروني :
البلد :
نص التعليق :

 

 

كل ما يرد في المقالات والتعليقات وهموم الناس لا يعبر بالضرورة عن رأي الشبكة باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات القانونية ، كما ان المعلومات في هذين القسمين يتم نشرها دون اي تصحيح لغوي او املائي .

جميع الحقوق محفوظة لشبكة اخبار الدواية ©

2009 - 2013

الدواية هوست | لخدمات الويب