فيديو

المزيد ...

يسعدنا انضمامك لنا

وكالات : اعلن مجلس محافظة ذي قار اليوم عن عزمه اجراء تغييرات في الهيكلية الادارية للمديرية العامة لتربية المحافظة ، واستثناء المدارس من العطل الرسمية التي يقرها مجلس المحافظة ، وذلك على خلفية النتائج الهزيلة لمرحلة الثالث المتوسط للعام الدراسي المنقضي .
وقال رئيس لجنة التربية في المجلس شهيد الغالبي لشبكة اخبار الناصرية ، ان المجلس استضاف اليوم مدير عام تربية ذي قار عبد الكريم حنون وعدد من مدراء الاقسام في التربية لبحث الواقع التربوي في المحافظة وتداعيات نتائج المرحلة المتوسطة .
واوضح ان لجنته طرحت على هامش الاستضافة ، ورقة عمل خاصة باصلاح النظام التعليمي في المحافظة تضمنت 15 بندا على امل التصويت عليها بعد انتهاء القرائتين الاولى والثانية لها.
واوضح ان الورقة تتضمن الدعوة لاجراء تغييرات في القيادات الادارية في التربية تبدا من اعلى الهرم مرورا بادارات الاقسام في الاقضية والنواحي وانتهاء باعفاء مدراء المدارس التي حققت نسب نجاح متدنية.
وبين ان الورقة تضمنت كذلك استثناء المدارس بكافة مراحلها من العطل الرسمية التي يمنحها مجلس المحافظة اثناء ايام الدوام الرسمي ، كونها تسببت بعدم اكمال المنهاج الدراسية للعام الماضي .
بدوره برر مدير التربية عبد الكريم حنون سبب النتائج المتردية في الامتحانات الاخيرة بتغيير نمط الاسئلة الوزارية ، وتاخر الدوام شهرا كاملا ، والغاء امتحانات نصف السنة.
ولفت الى ان الناصرية ليست الوحيدة التي تراجعت فيها نسب النجاح ، فقد شهدت محافظات بغداد والبصرة وميسان والكوت وكربلاء تدنيا في المستوى كذلك .
وبين ان المحافظة سجلت نسب نجاح عالية في عدد من المواد مثل مادة الاسلامية التي حققت نسبة 90%  واللغة العربية بنسبة 93% ، بالاضافة الى اجتماعيات بنسبة 90% .
واكد ان التربية ستقوم بدورها باتخاذ سلسلة اجراءات لمعالجة الازمة منها توجيه مدراء اقسام التربية في الاقضية والنواحي بفتح دورات للطلبة في مادتي الانكليزي والرياضيات لمدة شهر واحد ابتداء من الاول من اب المقبل .
المصدر : شبكة أخبار الناصرية


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الشبكة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
الاسم :
البريد الالكتروني :
البلد :
نص التعليق :

 

 

كل ما يرد في المقالات والتعليقات وهموم الناس لا يعبر بالضرورة عن رأي الشبكة باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات القانونية ، كما ان المعلومات في هذين القسمين يتم نشرها دون اي تصحيح لغوي او املائي .

جميع الحقوق محفوظة لشبكة اخبار الدواية ©

2009 - 2013

الدواية هوست | لخدمات الويب