فيديو

المزيد ...

يسعدنا انضمامك لنا

شبكة أخبار الدواية / هيئة التحرير : عدَ مواطنون في الدواية ، اليوم الخميس، عدم تزويد مدينة الدواية بحصتها من الطاقة الكهربائية بأنه امر مقصود، من قبل بعض المسؤوين .
وحملوا الحكومة المحلية في ذي قار مسؤولية استمرار معاناتهم، متهمين محطة توزيع الشطرة بالتعامل بـ"إزدواجية" مع الدواية، ومطالبين محافظ ذي قار بالتدخل المباشر بعمل مديرية توزيع الكهرباء، وايجاد حل سريع لمشكلة تردي تجهيز الطاقة الكهربائية .
وقال أحد مواطني المدينة خالد السعيدي ، ان ساعات تزويدنا بالتيار الكهربائي انخفضت بشكل كبير خلال شهر رمضان ، واصبح معدل تشغيل التيار الوطني ساعتين مقابل أكثر من اربع ساعات قطع ، عاداً ان سقوط اعمدة نقل الطاقة والكابل الجديد وغيرها من اعذار يطلقها المسؤولين , بأنها أصبحت غير مقنعة اصلا .
وأضاف، ان عدم تزويد المواطن بحصته من الكهرباء هو امر مقصود من قبل دائرة الكهرباء كون المواطن لم يستوفي فاتورة الكهرباء ، محملاً الحكومة المحلية مسؤولية تردي واقع خدمات الكهرباء واستمرار معاناة المواطن في المدينة .
وقال المواطن أبو عماد , ان أكثر من سنة مضت، وجميع المسؤولين بالمدينة كانوا يطلقون الوعود بإنهاء مشكلة الكهرباء ، لكنهم جميعاً لم يصدقوا مع المواطن .
متسائلاً ، أين هؤلاء المسؤولون الذين كانوا يوعدون بتجهيز الكهرباء 4 تشغيل مقابل 2 اطفاء ، من معاناة المواطن الذي ما زال لم يحصل على استحقاقه من الطاقة الكهربائية .
من جهته قال الناشط المدني محمد السعيدي ، ان تردي واقع التيار الكهربائي المجهز للمدينة يتكرر في كل موسم صيف، لكن في هذا العام حدثت صراعات حزبية وسياسية تسببت في تدهور واقع كهرباء المدينة .
مبيناً، ان هناك مشاكل بين بعض المسؤولين , حيث يرمي احدهم المسؤولية على الاخر .
وأضاف السعيدي ، ان هنالك تصريحات اعلامية عارية من الصحة من قبل المسؤولين , بالاستقرار النسبي في تجهيز طاقة الدواية , والتي استخدمت لأبعاد الشبهات عن فشل انجاز الكابل الجديد الناقل للتيار الكهربائي .
منوهاً الى , ان اغلب المسؤولين بأنتظار تحسين واقع الكهرباء تلقائياً بعد عيد الفطر المبارك , وبالتالي ستكون هنالك تصريحات للبعض منهم بتحسين هذا التردي بعد العيد . 


الدواية تعد تردي واقع الكهرباء في المدينة أمر مقصود ويطالبون المحافظة بحل المشكلة


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الشبكة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
محمد محمد
| العراق
| 2015/07/21
بارك الله بكم
محمد محمد
| العراق
| 2015/07/20
احسنتم
الاسم :
البريد الالكتروني :
البلد :
نص التعليق :

 

 

كل ما يرد في المقالات والتعليقات وهموم الناس لا يعبر بالضرورة عن رأي الشبكة باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات القانونية ، كما ان المعلومات في هذين القسمين يتم نشرها دون اي تصحيح لغوي او املائي .

جميع الحقوق محفوظة لشبكة اخبار الدواية ©

2009 - 2013

الدواية هوست | لخدمات الويب