فيديو

المزيد ...

يسعدنا انضمامك لنا

وكالات : قررت غرفة عمليات الطاقة في محافظة ذي قار اليوم الاربعاء ( 22 تموز 2015 )  قطع خط محافظة المثنى المرتبط بمحطة كهرباء الناصرية الحرارية ، وفيما اكدت ان القرار يأتي ردا على تنصل وزارة الكهرباء من التزاماتها برفع حصة ذي قار من الكهرباء، اشارت الى ان الاجراء المذكور يمكن ان يوفر 40 ميكا واط لمحافظة ذي قار .
وقال محافظ ذي قار يحيى الناصري خلال ترؤسه اجتماع غرفة عمليات الكهرباء الذي عقد في محطة الناصرية الحرارية وحضره رؤساء اللجان الفنية والطاقة والخدمات في مجلس محافظة ذي قار ومعاون المحافظ للشؤون الفنية ومدراء دوائر التوزيع والنقل وانتاج الطاقة الكهربائية ان "غرفة عمليات الطاقة في محافظة ذي قار اتخذت قرارا بقطع خط تجهيز محافظة المثنى من محطة الطاقة الحرارية وذلك لتوفير 40 ميكا واط من الطاقة الكهربائية".
مبينا ان محافظة ذي قار مضطرة لاتخاذ هذا القرار لتوفير الطاقة الكهربائية لمواطنيها بعد ان تنصلت وزارة الكهرباء عن التزاماتها السابقة.
واوضح الناصري ان "محافظة ذي قار اتفقت في وقت سابق مع  وزارة الكهرباء وعبر محاضر رسمية مثبته على زيادة حصتها من الكهرباء بواقع 200 ميكا واط عبر خط الرميلة في البصرة وخط محافظة ميسان الا ان الوزارة لم تف بالتزاماتها وهو ما فاقم معاناة سكان المحافظة ".
مؤكدا ان ادارة المحافظة حريصة على تامين الكهرباء لمواطنيها بصورة مناسبة .
وشدد محافظ ذي قار على اهمية استحصال محافظة ذي قار لحصتها الكاملة من الطاقة الكهربائية ، منوها الى ان وزارة الكهرباء لا تجهز المحافظة الا بـ 600 ميكا واط وهذا غير كافٍ كون حاجة المحافظة الفعلية من الطاقة تقدر باكثر من 1400 ميكا واط .
وكان محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري والوفد الرسمي المرافق له اكدوا يوم الثلاثاء 26 ايار 2015 استحصال الموافقات الرسمية من لجنة الطاقة في مجلس الوزراء بتجهيز المحافظ بـ 200 ميكا واط اضافية وتوسيع صلاحيات دوائر الكهرباء والتعجيل بحسم ملفات الطاقة ، واكد الوفد طرح جملة من القضايا المتعلقة بملف الطاقة من بينها تثبيت حصة المحافظة من الكهرباء وفق الكثافة السكانية والتعجيل بتاسيس شركة نفط ذي قار وانشاء محطة كهرباء على القرض الياباني .
وكان محافظ ذي قار قد اجرى يوم الاثنين ( 19 كانون الثاني 2015 ) مباحثات موسعة مع وزير الكهرباء المهندس قاسم محمد الفهداوي حول اجراءات توسيع الصلاحيات لدوائر الكهرباء العاملة في المحافظة  واستحداث مديرية عامة في ذي قار بدلا من الارتباط بالمديرية العامة لكهرباء المنطقة الجنوبية، وذلك خلال اجتماع عقد بين الجانبين في مقر وزارة الكهرباء بالعاصمة بغداد .
المصدر : شبكة أخبار الناصرية


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الشبكة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
الاسم :
البريد الالكتروني :
البلد :
نص التعليق :

 

 

كل ما يرد في المقالات والتعليقات وهموم الناس لا يعبر بالضرورة عن رأي الشبكة باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات القانونية ، كما ان المعلومات في هذين القسمين يتم نشرها دون اي تصحيح لغوي او املائي .

جميع الحقوق محفوظة لشبكة اخبار الدواية ©

2009 - 2013

الدواية هوست | لخدمات الويب