فيديو

المزيد ...

يسعدنا انضمامك لنا

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان محافظة ذي قار حول التظاهرات المطلبية
الى ابناء محافظة ذي قار الكرام
ان إدارة محافظة ذي قار تؤكد احترام حق المواطنين في التظاهر والاعتراض والنقد البناء الذي يسهم في تقويم الاداء الحكومي وتفعيل الدور الرقابي وتصحيح الخلل اينما وجد ، وهذا ما يعبر عن وعي اجتماعي متحضر يرتقي بدور الفرد والمجتمع ويجعله اكثر حيوية وفاعلية في تطوير الاداء الحكومي والمجتمعي . لذا نهيب بجميع المواطنين المشاركين بالتظاهرات المطلبية ان يكونوا اكثرا حرصا في الحفاظ على الامن والنظام العام وهم يمارسون حق التظاهر الذي كفله الدستور العراقي بعد ان حرمنا النظام البعثي المباد من هذا الحق طيلة الحقبة الماضية  
لهذا ندعو جميع الاخوة المتظاهرين الالتزام بسلمية تظاهرتهم المطلبية وتفويت الفرصة على المتربصين بأمن المحافظة والمتضررين من عملية الاصلاح التي اطلقت المرجعية الدينية شرارتها وتعهد السيد رئيس الوزراء بتحقيقها من خلال سلسلة من الاجراءات الضرورية التي سترسي الاسس الحقيقية لتأسيس الدولة العراقية المدنية  
ان الحكومة المحلية في ذي قار تؤكد دعمها ووقوفها مع المتظاهرين ومع مطالبهم المشروعة التي نحرص على تلبيتها وتحقيقها.
ولذلك ندعو الاخوة المتظاهرين الى الالتفات الى بعض الامور التي نعتقد انها تدخل في حفظ امن وامان محافظتنا العزيزة وتحقيق اهداف التظاهرة المطلبية ، وهي تتمثل بمايلي :
اولا . مراقبة مسار التظاهرات والحيلولة دون دخول المندسين والمتربصين بأمن المحافظة ولاسيما المتضررين من قدامي البعثيين والمتضررين الجدد من عملية الاصلاح التي تنادي بها التظاهرات المطلبية .
ثانيا . العمل على ابعاد كل من يريد ان يسيء الى مطالب المتظاهرين او يسعى الى تحقيق اهداف خاصة وغامضة من خلال وجوده بين صفوف المتظاهرين .  
ثالثا . ان نعمل على متابعة عملية الاصلاح ومراقبتها عن كثب للتأكد من تحقيق مطالب واجراءات الاصلاح لكي لا يفكر البعض بمحاولة مصادرة هذه المطالب او تسخيرها لمصالحه الخاصة او يستغل المظاهرات للنيل ممن يريد تحقيق مطالب الاصلاح  
رابعا. ان الحكومة المحلية تعدكم بان تكون اكثر حرصا على تحقيق المطالب التي تنسجم مع  الدستور وتؤكد تحذيرها في الوقت ذاته من ان يحاول بعض المتضررين  من الاصلاحات بتأليب وشحن  الاجواء تحقيقا لأهدافه  
خامسا . العمل والتنسيق مع ادارة المحافظة على تشكيل لجنة على مستوى فاعل ومؤثر وغير متأثرة بالأرادات الحزبية والتوجهات الفكرية الضيقة ، لتأخذ هذه اللجنة طلبات المتظاهرين والتعامل معها على انها هي الاساس في اجراءات الاصلاح وتضمن عدم دخول محافظتنا في خلل امني او اداري كما ستكون ناظرة ومشرفة ومراقبة ايضا لمظاهر الفساد والمحسوبية في الدوائر كما يكون في هذه اللجنة تمثيل وصوت للمتظاهرين ولمؤسسات المجتمع المدني والاعلام لتتكامل عملية انجاز المطالب ضمن لجنة مقبولة  شعبيا وتنفيذيا و تشريعيا.

وفي الختام تؤكد محافظة ذي قار تأييدها لجميع المطالب الجماهيرية المشروعة والفعاليات المطلبية وتهيب بالأخوة المشاركين في التظاهرات الالتزام بالنظام العام والموقع المحدد لانطلاق ومسير التظاهرة وذلك من اجل تامين الحماية الأمنية لهم والحفاظ على سلامتهم وسلامة جميع المواطنين وتفويت الفرصة على الجهات المغرضة التي لا تريد الخير والأمان لمحافظتنا  العزيزة .
نسال الله العلي القدير أن يأخذ بأيدي الجميع  الى ما فيه الخير والصلاح انه السميع المجيب
محافظ ذي قار
يحيى الناصري
13 اب 2015


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الشبكة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
الاسم :
البريد الالكتروني :
البلد :
نص التعليق :

 

 

كل ما يرد في المقالات والتعليقات وهموم الناس لا يعبر بالضرورة عن رأي الشبكة باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات القانونية ، كما ان المعلومات في هذين القسمين يتم نشرها دون اي تصحيح لغوي او املائي .

جميع الحقوق محفوظة لشبكة اخبار الدواية ©

2009 - 2013

الدواية هوست | لخدمات الويب