فيديو

المزيد ...

يسعدنا انضمامك لنا

وكالات : اكد محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الجمعة دعمه للتظاهرات الجماهيرية ومطاليب المتظاهرين المشروعة ، وفيما تعهد بمواصلة الاصلاح الاداري ومحاربة الفساد ، حذر من المتضررين من الاصلاحات ومحاولاتهم الهادفة لحرف المسار السلمي للتظاهرات.
 واوضح الناصري في بيان وجهه الى المشاركين بالتظاهرات ان " إدارة محافظة ذي قار تؤكد احترام حق المواطنين في التظاهر والاعتراض والنقد البناء الذي يسهم في تقويم الاداء الحكومي وتفعيل الدور الرقابي وتصحيح الخلل اينما وجد ، وهذا ما يعبر عن وعي اجتماعي متحضر يرتقي بدور الفرد والمجتمع ويجعله اكثر حيوية وفاعلية في تطوير الاداء الحكومي والمجتمعي".
واهاب محافظ ذي قار بجميع المواطنين المشاركين بالتظاهرات المطلبية ان يكونوا اكثرا حرصا في الحفاظ على الامن والنظام العام عند ممارسة حق التظاهر الذي كفله الدستور العراقي .
ودعا الناصري المتظاهرين الى الالتزام بسلمية تظاهرتهم المطلبية وتفويت الفرصة على المتربصين بامن المحافظة والمتضررين من عملية الاصلاح التي اطلقت المرجعية الدينية شرارتها وتعهد رئيس الوزراء بتحقيقها من خلال سلسلة من الاجراءات الضرورية التي من شانها ان ترسي الاسس الحقيقية لتأسيس وبناء الدولة العراقية المدنية .
واكد محافظ ذي قار دعم الحكومة المحلية في ذي قار ووقوفها مع المتظاهرين وحرصها على تحقيق مطالبهم المشروعة عبر تبني حزمة من الاصلاحات الادارية ، مؤكدا الشروع بتنفيذ المرحلة الاولى من الاصلاحات خلال الايام القليلة الماضية ".
ودعا محافظ ذي قار المتظاهرين الى اليقظة والانتباه من محاولات المتضررين من الاصلاحات ومخططاتهم الهادفة لحرف المسار السلمي للتظاهرات ، داعيا اياهم الى مراعاة بعض الامور التي تصب  في تعزيز الاستقرار وحفظ امن وامان المحافظة وتسهم في تحقيق اهداف التظاهرة المطلبية ".
واشار الناصري في البيان الى جملة من الامور المطلوب مراعاتها من بينها :
اولا -  متابعة مسار التظاهرات والحيلولة دون دخول المندسين والمتربصين بامن المحافظة ولاسيما المتضررين من قدامي البعثيين والمتضررين الجدد من عملية الاصلاح التي تنادي بها التظاهرات المطلبية .
ثانيا - العمل على ابعادة كل من يريد ان يسيء الى مطالب المتظاهرين او يسعى الى تحقيق اهداف خاصة وغامضة من خلال وجوده بين صفوف المتظاهرين .  
ثالثا - ان نعمل على متابعة عملية الاصلاح ومراقبتها عن كثب للتأكد من تحقيق متطلبات واجراءات الاصلاح بصورة صحيحة ، لنتمكن بذلك من افشال المحاولات الهادفة للالتفاف على مطالب المتظاهرين ومصادرتها او تسخيرها لخدمة المصالح الضيقة ، وكذلك لمنع كل من يحاول استغلال  التظاهرات للنيل ممن يريد تحقيق مطالب الاصلاح .
رابعا- ان الحكومة المحلية تعد المتظاهرين بان تكون اكثر حرصا على تحقيق المطالب التي تنسجم مع  الدستور وتجدد في الوقت ذاته تحذيرها من المتضررين من الاصلاحات ومحاولاتهم الدنيئة في التأليب وشحن الاجواء تحقيقا لاغراضهم واهدافهم غير المشروعة.
خامسا - ان نعمل بالتنسيق مع ادارة المحافظة على تشكيل لجنة على مستوى فاعل ومؤثر وغير متأثرة بالارادات الحزبية والتوجهات الفكرية التي لا تعمل لصالح المحافظة لتأخذ هذه اللجنة طلبات المتظاهرين وتتعامل معها على انها هي الاساس في اجراءات الاصلاح وتضمن عدم دخول محافظتنا في خلل امني او فراغ اداري كما ستكون راصدة ومشرفة ومراقبة ايضا لمظاهر الفساد والمحسوبية في الدوائر كما يكون في هذه اللجنة تمثيل وصوت للمتظاهرين ولمؤسسات المجتمع المدني والاعلام لتتكامل عملية انجاز المطالب عبر لجنة مقبولة  شعبيا وتنفيذيا وتشريعيا.
وفي ختام البيان جدد محافظ ذي قار تأييد ادارة محافظة ذي قار لجميع المطالب الجماهيرية المشروعة والفعاليات المطلبية واهاب بالمشاركين في التظاهرات الالتزام بالنظام العام والموقع المحدد لانطلاق ومسير التظاهرة وذلك من اجل تامين الحماية الأمنية لهم والحفاظ على سلامتهم وسلامة جميع المواطنين وتفويت الفرصة على الجهات المغرضة التي لا تريد الخير والأمان لمحافظتنا .
وكانت الحكومة المحلية في ذي قار قد اتخذت مؤخرا حزمة اولى من الاصلاحات الادارية لتحسين الاداء الحكومي ومحاربة الفساد من بينها حل جميع المجالس البلدية في الاقضية والنواحي واقالة 17 مدير دائرة ومسؤول امني واعفاء عدد من القائم مقامين ومدراء النواحي من مناصبهم  وإلغاء مناصب ثلاثة من معاوني المحافظ  وهيئة المستشارين.
المصدر : شبكة أخبار الناصرية

محافظ ذي قار يؤكد دعمه للتظاهرات المطلبية ، ويتعهد بمواصلة الاصلاح ، ويحذر من المتضررين من الاصلاحات ومحاولاتهم لحرف المسار السلمي للتظاهرات


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الشبكة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
الاسم :
البريد الالكتروني :
البلد :
نص التعليق :

 

 

كل ما يرد في المقالات والتعليقات وهموم الناس لا يعبر بالضرورة عن رأي الشبكة باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات القانونية ، كما ان المعلومات في هذين القسمين يتم نشرها دون اي تصحيح لغوي او املائي .

جميع الحقوق محفوظة لشبكة اخبار الدواية ©

2009 - 2013

الدواية هوست | لخدمات الويب