فيديو

المزيد ...

يسعدنا انضمامك لنا

وكالات : أكد رئيس مجلس محافظة ذي قار حميد  الغزي ، اليوم ان المحافظة لم تلمس جدية لدى اغلب الوزارات في نقل الصلاحيات الوزارية للحكومة المحلية .

موقف الغزي جاء على هامش مشاركته في المؤتمر الذي أقامته الأمم المتحدة في بغداد برعاية رئيس الوزراء حيدر العبادي وبالتعاون مع  لجنة الأقاليم والمحافظات النيابية ، تحت عنوان ( انتقال السلطات كجزء من المصالحة الوطنية) .

وقال الغزي في بيان ان "المؤتمر ناقش  نقل قانون نقل الصلاحيات بكل أبعاده وتأثيراته ، مشددا على ضرورة الالتزام بالتوقيتات التي نص عليها القانون رقم 21 لسنة 2008 ".

واوضح ان المؤتمر دعا الى الضغط على الوزارات لنقل الصلاحيات الإدارية والمالية والقانونية والفنية لكي لايكون هناك دوامة مفرغة بين الحكومات المحلية والحكومة الاتحادية .

وأضاف ، ان المواطن ينتظر فائدة نقل الصلاحيات التي ستقلل من البيروقراطية والروتين الإداري ، مبيناً ان هناك صلاحيات واسعة بخصوص جانب المشاريع الإدارية والمالية.

واكد الغزي عدم وجود جدية من قبل الوزارات لنقل كافة الصلاحيات وان الامر لا يتعدى كونه نقل جزئي للصلاحيات فقط .

وأعرب عن امله بنقل كافة الصلاحيات من الوزراء المشمولين بالمادة 45 وان تكون لديهم نية حقيقية لنقلها لتكون المحافظات على الاستعداد والتهيؤ بداية العام القادم 2016 بخصوص الموازنات والمشاريع .
المصدر : شبكة أخبار الناصرية


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الشبكة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
الاسم :
البريد الالكتروني :
البلد :
نص التعليق :

 

 

كل ما يرد في المقالات والتعليقات وهموم الناس لا يعبر بالضرورة عن رأي الشبكة باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات القانونية ، كما ان المعلومات في هذين القسمين يتم نشرها دون اي تصحيح لغوي او املائي .

جميع الحقوق محفوظة لشبكة اخبار الدواية ©

2009 - 2013

الدواية هوست | لخدمات الويب