فيديو

المزيد ...

يسعدنا انضمامك لنا

وكالات : عقدت هيئة المواكب الحسينية في ذي قار وقيادة شرطة المحافظة مؤتمرهما التنسيقي الـ 11 ، وذلك لوضع اللمسات النهائية على الخطة الأمنية الخاصة لحماية المواكب الحسينية خلال شهر محرم الحرام .
المؤتمر تم عقده في مسجد الشيخ عباس الكبير في الناصرية بحضور رئيس ممثلية هيئة المواكب الحسينية في ذي قار الشيخ محمد مهدي الناصري ، وقائد شرطة ذي قار اللواء حسن سلمان وعدد من مدراء ومسؤولي وممثلي الاجهزة الامنية التنفيذية والاستخبارية في المحافظة .
وقال الشيخ الناصري ان المؤتمر يأتي ضمن سلسلة المؤتمرات السنوية التي اعتادت هيئة المواكب على اقامتها منذ سقوط النظام البائد ، بهدف تنسيق العمل مع الشرطة والأجهزة الخدمية بهدف تسهيل حركة المواكب وحمايتها خلال إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع) .
ودعا الناصري أتباع أهل البيت والمحبين وأبناء الناصرية الى دعم القوات الأمنية في المحافظة ، لان أي اختراق امني معناه اختراق للمدينة باكملها وليس للحكومة فحسب .
اما قال قائد الشرطة فاكد إن مديرية الشرطة وضعت خطة أمنية بمرحلتين ، تبدأ الأولى من الأول إلى العاشر من شهر محرم الحرام ، وتلحقها الثانية بالتزامن مع زيارة الأربعين والتي سيتم خلالها إعادة نشر الأجهزة الأمنية لحماية المواكب الحسينية والطرق الخارجية.
وكشف عن تخصيص عدد من النسوة المتطوعات للقيام بعمليات ضبط الأمن وتفتيش النساء قرب مواكب العزاء التي ستنطلق في السابع من شهر محرم وحتى يوم عاشوراء ، لافتا الى ان الشرطة ستعتمد ضوابط جديدة لفرض الامن وستشرك كافة القطاعات الامنية في المحافظة بهدف انجاح الخطة الامنية خلال ايام الشعائر الدينية .
و خرج المؤتمرون بعدة توصيات ضمن الخطة الأمنية المشتركة ، تم من خلالها التأكيد على أهمية حمل الباجات وهوية الأحوال المدنية من قبل المشاركين ، فضلا عن تنسيق الية انطلاق المواكب وترتيب الكراديس بما يتناسب مع الخطة الأمنية الموضوعة ، لإطلاع الأجهزة الأمنية على تحركاتهم أثناء تأدية الشعائر الحسينية.
المصدر : شبكة أخبار الناصرية


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الشبكة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
الاسم :
البريد الالكتروني :
البلد :
نص التعليق :

 

 

كل ما يرد في المقالات والتعليقات وهموم الناس لا يعبر بالضرورة عن رأي الشبكة باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات القانونية ، كما ان المعلومات في هذين القسمين يتم نشرها دون اي تصحيح لغوي او املائي .

جميع الحقوق محفوظة لشبكة اخبار الدواية ©

2009 - 2013

الدواية هوست | لخدمات الويب