فيديو

المزيد ...

يسعدنا انضمامك لنا

غالباً ما يعتمد المحللون والمفكرون على إجمالي الناتج المحلي في بلد ما لتحديد مدى نجاحه وتقدمه. ولكن تبين مؤخراً أن هذا الأمر يطرح إشكالية كبيرة: فإجمالي الناتج المحلي لا يعكس إلا الأداء الاقتصادي لبلد ما بدون أن يظهر مدى رفاهية المواطنين وسعادتهم.
لهذا السبب قام فريق من شركة سوشيال بروغرس إمبيراتيف بإطلاق مؤشر التقدم الاجتماعي في العام 2014. ويحدد مؤشر التقدم الاجتماعي المجتمعات الجيدة عبر 3 أبعاد: الحاجات الإنسانية الأساسية (طعام، ماء، مأوى، أمان) وأسس الرفاهية (التعليم الأساسي والمعلومات والصحة والبيئة المستدامة) والفرص (هل يحصل المواطنون على حقوقهم؟ حرية الاختيار، غياب التمييز، الوصول إلى تعليم عالي).
وبعد تقييم البيانات كاملة، تم الوصول إلى التصنيف التالي للبلدان التي يستمتع فيها المواطنون بأعلى مستويات السعادة: النرويح أولاً تليها السويد فسويسرا وآيسلندا ونيوزيلندا وكندا وفنلندا والدنمارك وهولندا وأستراليا.


ما هي أكثر البلدان سعادة في العالم ؟


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الشبكة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
الاسم :
البريد الالكتروني :
البلد :
نص التعليق :

 

 

كل ما يرد في المقالات والتعليقات وهموم الناس لا يعبر بالضرورة عن رأي الشبكة باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات القانونية ، كما ان المعلومات في هذين القسمين يتم نشرها دون اي تصحيح لغوي او املائي .

جميع الحقوق محفوظة لشبكة اخبار الدواية ©

2009 - 2013

الدواية هوست | لخدمات الويب