فيديو

المزيد ...

يسعدنا انضمامك لنا

وكالات : اعلنت دائرة الجنسية العامة، الخميس، عن تحديدها موعدا لبدء التسجيل الفعلي لاصدار البطاقة الموحدة، مبينة ان التسجيل سيكون في دائرة جنسية منطقة جسر ديالى.

وقال مدير الجنسية اللواء مهدي نعمة في حديث لـ السومرية نيوز، انه "تم تخصيص موقع الكتروني يستطيع من خلاله المواطن ملئ استمارة خاصة لاصدار البطاقة الموحدة"، مبينا ان "الاحد المقبل سيكون موعدا لبدء التسجيل الفعلي لاصدار البطاقة".
واضاف نعمة ان "اصدار البطاقة سيكون مبدئيا في موقع دائرة جنسية منطقة جسر ديالى وسيتم بعد ذلك الاعلان عن مواقع اخرى"، مشيرا الى ان "طباعة البطاقة ستكون في منطقة الاعظمية ببغداد".

واعلنت وزارة الداخلية، 30 حزيران 2015، عن قرب انطلاق مشروع البطاقة الموحدة بعد ان هيأة كوادر شؤون البطاقة الاستعدادات النهائية لذلك، وفيما بينت ان اولى شحنات البطاقة الخام قد وصلت، اكدت انه سيتم وضع الية خاصة لاستدعاء المواطنين.

وتشير تقديرات رسمية الى أن الكلفة المالية لهذا المشروع، الذي يؤمن اختزال البطاقات الرسمية الأربع للفرد العراقي ببطاقة واحدة، ستزيد عن 400 مليون دولار، لكنه سيكفل تقليص أكثر من 30 مليون بطاقة وسجل، وتحويلها الى معلومات رقمية باستخدام أجهزة ومنظومات حديثة.

ومن مواصفات البطاقة أنها ستكون صالحة لمدة عشر سنوات، وهي تحوي معلومات عن الملكية العقارية والسجل المدني والقيد الجنائي وكذلك ملكية السيارة وغيرها من المعلومات.
المصدر : السومرية نيوز


الجنسية العامة تحدد موعد بدء التسجيل الفعلي لاصدار البطاقة الموحدة


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الشبكة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
الاسم :
البريد الالكتروني :
البلد :
نص التعليق :

 

 

كل ما يرد في المقالات والتعليقات وهموم الناس لا يعبر بالضرورة عن رأي الشبكة باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات القانونية ، كما ان المعلومات في هذين القسمين يتم نشرها دون اي تصحيح لغوي او املائي .

جميع الحقوق محفوظة لشبكة اخبار الدواية ©

2009 - 2013

الدواية هوست | لخدمات الويب