فيديو

المزيد ...

يسعدنا انضمامك لنا

وكالات : أعلنت هيئة النزاهة، الخميس، بضبط اكبر عملية تزوير بصك مزور بقيمة 21 مليون دولار، مبينة أن العملية جرت بالتنسيق مع مفتش عام وزارة المالية وادارة مصرف الرافدين.

وقالت الهيئة في بيان إن "مديرية تحقيق بغداد وبالتنسيق مع مكتب مفتش عام وزارة المالية وادارة مصرف الرافدين قامت بضبط اكبر عملية تزوير من خلال شخصين وقيامها بترويج معاملة صرف صك مزور بقيمة 21 مليون دولار".

وكانت المحكمة المختصة بقضايا النزاهة والجريمة الاقتصادية وغسيل الأموال أعلنت، الخميس، استرداد 36 مليار دينار من 21 مصرفاً أهلياً، ولفتت إلى ان هذه المبالغ تمثل 90% من ذمتها تجاه البنك المركزي، فيما أشارت إلى تحريك شكاوى ضدها.

وتعد ظاهرة الفساد "التحدي الأكبر" الذي يواجه العراق إلى جانب الأمن، منذ سنة 2003، لاسيما أن مستوياته بلغت حداً أدى بمنظمات دولية متخصصة إلى وضع العراق من بين البلدان "الأكثر فساداً" في العالم، مثلما أدى إلى احتجاجات شعبية متعاقبة آخرها تلك التي عمت غالبية المحافظات منذ (الـ31 من تموز 2015)، للمطالبة بمكافحة الفساد المستشري، وتحسين الخدمات.
المصدر : المسلة


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الشبكة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
الاسم :
البريد الالكتروني :
البلد :
نص التعليق :

 

 

كل ما يرد في المقالات والتعليقات وهموم الناس لا يعبر بالضرورة عن رأي الشبكة باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات القانونية ، كما ان المعلومات في هذين القسمين يتم نشرها دون اي تصحيح لغوي او املائي .

جميع الحقوق محفوظة لشبكة اخبار الدواية ©

2009 - 2013

الدواية هوست | لخدمات الويب