فيديو

المزيد ...

يسعدنا انضمامك لنا

وكالات : اعلنت الامانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، عن تحديد عطلة عيد الاضحى المبارك باربعة ايام تبدأ من بعد يوم غد الخميس، وتنتهي يوم الاحد المقبل، على أن يستأنف الدوام في الـ28 من ايلول الحالي.
وقالت الأمانة في بيان تسلمت (المدى برس) نسخة منه، إن "عطلة عبد الأضحى المبارك تبدأ اعتبارا من يوم الخميس المصادف 24 أيلول2015، على أن يستأنف الدوام يوم الاثنين 28 أيلول2015".
وكان المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني أعلن، يوم الثلاثاء،(15 ايلول 2015)، ثبوت الرؤية الشرعية لشهر ذي الحجة ليكون اليوم أول أيام الشهر، وبهذا يكون عيد الأضحى يوم الخميس المقبل،(24 ايلول 2015)، بالتزامن مع اعلان المملكة العربية السعودية عن أول أيام العيد.
يذكر أن عيد الأضحى أحد عيدين عند المسلمين، ويوافق أول أيام العيد يوم العاشر من شهر ذي الحجة الهجري، ويعد هذا العيد أيضاً ذكرى لقصة النبي إبراهيم عندما أراد التضحية بإبنه إسماعيل تلبية لأمر ربه، لذلك يقوم العديد من المسلمين بالتقرب إلى الله في هذا اليوم بالتضحية بإحدى الأنعام (خروف أو بقرة أو ناقة) وتوزيع لحم الأضحية بين الأقارب والفقراء وجيرانهم، ومن هنا جاء اسمه عيد الأضحى.
المصدر : المدى


مجلس الوزراء يحدد عطلة العيد باربعة ايام تبدأ الخميس


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الشبكة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
الاسم :
البريد الالكتروني :
البلد :
نص التعليق :

 

 

كل ما يرد في المقالات والتعليقات وهموم الناس لا يعبر بالضرورة عن رأي الشبكة باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات القانونية ، كما ان المعلومات في هذين القسمين يتم نشرها دون اي تصحيح لغوي او املائي .

جميع الحقوق محفوظة لشبكة اخبار الدواية ©

2009 - 2013

الدواية هوست | لخدمات الويب