فيديو

المزيد ...

يسعدنا انضمامك لنا

وكالات : فقد خمسة حجاج عراقيين في حادثة التدافع أثناء رمي جمرة العقبة الكبرى في منى التي وقعت، اليوم الخميس، وأسفرت عن مصرع أكثر من 717 شخصا لم يسجل بينهم عراقيون لغاية الآن.

وقال موفد السومرية إلى الديار المقدسة، إن حادثة تدافع الحجاج أثناء رمي جمرة العقبة الكبرى في مشعر منى أسفرت عن مصرع 717 شخصا وإصابة 863 آخرين، مؤكدا عدم تسجيل أية حالة وفاة بين صفوف حجاج العراق لغاية الآن.

وأضاف موفدنا أن هيئة الحج اتصلت بجميع المتعهدين واتضح أن هناك إصابة واحدة بين الحجاج العراقيين نتيجة الاختناق لكن سرعان ما تمت معالجتها، مشيرا إلى أن هناك خمسة حجاج عراقيين مفقودين لم يعرف مصيرهم لغاية الآن.

من جهته، قال المتحدث الرسمي باسم البعثة حسن فهد الكناني في بيان، إن "الحجاج المفقودين لم يعرف بعد سبب فقدانهم هل هو نتيجة التدافع الذي حصل اليوم في منى أم أنهم لم يلتحقوا بعد بقوافلهم"، مبينا أن "البحث جار حاليا من قبل ملاكات البعثة لمعرفة مصيرهم".

وأوضح الكناني في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، أن "رئيس البعثة خالد العطية يتابع هذا الموضوع باهتمام كبير وشكل لجنة خاصة من ملاكات البعثة تتولى بالتعاون مع السلطات السعودية متابعة أوضاع الحجاج العراقيين ومصير المفقودين".

وتابع الكناني، أن "بقية الحجاج العراقيين يتمتعون بصحة جيدة وهم مستمرون بتأدية مناسك الحج".

وكان الدفاع المدني السعودي أعلن، اليوم الخميس، عن مصرع 717 شخصا وإصابة 863 آخرين بتدافع أثناء رمي جمرة العقبة الكبرى في منى.

وأكد المتحدث باسم الداخلية السعودية اللواء منصور التركي، الخميس، أن التدافع في مشعر منى نتج عن تعارض حركة سير الحجيج بأحد التقاطعات، مشيرا إلى أن ارتفاع درجات الحرارة ساهم في سقوط ضحايا.
المصدر : السومرية نيوز


فقدان خمسة حجاج عراقيين دون تسجيل وفيات في حادثة منى


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الشبكة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
الاسم :
البريد الالكتروني :
البلد :
نص التعليق :

 

 

كل ما يرد في المقالات والتعليقات وهموم الناس لا يعبر بالضرورة عن رأي الشبكة باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات القانونية ، كما ان المعلومات في هذين القسمين يتم نشرها دون اي تصحيح لغوي او املائي .

جميع الحقوق محفوظة لشبكة اخبار الدواية ©

2009 - 2013

الدواية هوست | لخدمات الويب