فيديو

المزيد ...

يسعدنا انضمامك لنا

وكالات : أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن موافقة رئيس الوزراء حيدر العبادي على منح التدريسيين مخصصات خدمة جامعية لا تقل عن 50% من الراتب الاسمي، ومعالجة مخصصات غير التدريسيين في الوزارة.

وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر العبودي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، "تقديرا للكوادر التدريسية في الجامعات العراقية ومهمتها العلمية والوطنية في بناء جيل من الخريجين المسلحين بالعلم والمعرفة قدم وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني مقترحا إلى رئيس الوزراء ينص على منح مخصصات الخدمة الجامعية للتدريسيين بما لا يقل عن 50% من الراتب الاسمي".

وأضاف أن الشهرستاني "اقترح أيضا آلية لمعالجة مخصصات غير التدريسيين لضمان مصلحة العاملين في مؤسسات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي"، مشيرا إلى أن "رئيس الوزراء قبل المقترحين نظرا للدور المهم الذي يضطلع به منتسبو التعليم العالي في العراق".

يشار إلى أن العشرات من موظفي وزارة التعليم العالي تظاهروا، اليوم الثلاثاء، أمام مقر الوزارة وسط بغداد، احتجاجا على سلم الرواتب الجديد، كما تظاهر العشرات من تدريسيي جامعة بغداد وسط العاصمة للمطالبة بعدم إجراء تعديلات على قانون الخدمة الجامعية.
المصدر : السومرية نيوز


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الشبكة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
الاسم :
البريد الالكتروني :
البلد :
نص التعليق :

 

 

كل ما يرد في المقالات والتعليقات وهموم الناس لا يعبر بالضرورة عن رأي الشبكة باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات القانونية ، كما ان المعلومات في هذين القسمين يتم نشرها دون اي تصحيح لغوي او املائي .

جميع الحقوق محفوظة لشبكة اخبار الدواية ©

2009 - 2013

الدواية هوست | لخدمات الويب