فيديو

المزيد ...

يسعدنا انضمامك لنا

وكالات : كشف نائب محافظ ذي قار الدكتور محمد الصويلي عن مطابقة فحوصات الحمض النووي لاكثر من 40 شهيدا من اهالي ناحية الدواية في مجزرة سبايكر بحسب ما اعلنت عنه وزارة الصحة العراقية ، ردا على كتاب محافظة ذي قار الذي طالبت من خلاله بمعرفة مصير المفقودين في الحادثة .
وقال الصويلي في بيان اورده مكتبه الاعلامي ان وزارة الصحة اكدت مطابقة الحمض النووي ( DNA) لـ 45 شهيدا من اهالي قضاء الدواية في مجزرة سبايكر، مبينا ان الاسماء تم تسليمها لمكتب التنسيق الطبي العدلي العسكري .
مؤكدا ان" مجلس القضاء الاعلى اعلن وصول عدد الاخبارات عن المفقودين في جريمة سبايكر لـ ( 2230 ) اخبارا من مختلف محافظات العراق ، منوها ان القضاء اصدر اوامر قبض على ( 629 ) متهما حكم على 24 منهم بالاعدام .
 منوها الى ان الهيئة القضائية المختصة بجريمة سبايكر اجرت كشفا على سجون مطار المثنى والعدالة الاول والثاني وسجن الحماية القصوى والتحقق من عدم وجود اي سجين من مفقودي قاعدة سبايكر ، الا انه لم يتم العثور على اي احد منهم .
وجدد الصويلي تأييده لحملة المطالبة باعدام منفذي جريمة سبايكر في مكان الحادثة ثأر لدماء الشهداء وتكريما لعوائلهم، مطالبا مجلس القضاء الاعلى بعدم السماح لاعادة محاكمة منفذي جريمة العصر سبايكر تهربا من العقاب.
المصدر : شبكة أخبار الناصرية


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الشبكة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
الاسم :
البريد الالكتروني :
البلد :
نص التعليق :

 

 

كل ما يرد في المقالات والتعليقات وهموم الناس لا يعبر بالضرورة عن رأي الشبكة باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات القانونية ، كما ان المعلومات في هذين القسمين يتم نشرها دون اي تصحيح لغوي او املائي .

جميع الحقوق محفوظة لشبكة اخبار الدواية ©

2009 - 2013

الدواية هوست | لخدمات الويب