فيديو

المزيد ...

يسعدنا انضمامك لنا

شبكة أخبار الدواية / علي السعيدي : ان حالات التذمر بدت على اغلب اصحاب المواكب والحسينيات، فالانقطاع شبه التام للمياه وشحت المحروقات والوقود كالغاز والنفط شكلت معضلة حقيقية لهم في تقديم الخدمات للزائرين، المتمثلة بتوفير الطعام والشراب بالاضافة الى المبيت .
هذا وكان في عدم تحمل الجهات الرسمية مسؤليتها في تأمين احتياجات المواطنين واختفاء أي دعم مادي أو لوجستي مقدم من الحكومة المحلية سببا رئيسيا في تفاقم الأزمة .
لذا ارتأت (شبكة أخبار الدواية) ان تسلط الأضواء على معاناة المواكب الحسينية في كربلاء وما يتكبدونه اثناء زيارة اربعينية الامام الحسين (ع) (عسى ولعل) ان تجد اذناً صاغية من أحد المسؤلين ليساعد في التخفيف من هذه المعضلة .
* من 6000 دينار 25000 الف دينار وصل سعر اسطوانة غاز الطبخ !!
توجهنا الى موكب مؤمن قريش الواقع بالقرب من مجسر العباس (ع) , لنسأل احد موزعين الشاي عندما لاحظناه وهو يحرك الاسطوانة بقدمه (في محاولة لأستنفاذ اقصى قدر من الاسطوانة بعد شبه نفاذها) :
لماذا لا تستبدل الاسطوانة بأخرى....؟
فأجابنا قائلاً : (وأين هي اسطوانات الغاز الممتلئة...؟ وصل سعر الاسطوانة الى 25 ألف دينار ولم تتوفر , وان السيارة المحملة باسطوانات الغاز لاتأتي لا وهي محملة بـ 40 اسطوانة والاخرى فارغة).
وتوجهنا الى موكب آخر وهو موكب الامام الصادق (ع) الواقع في شارع الحولي (عمود 79) لنلتقي بمسؤول الموكب بعد ان قام بأطفاء المواقد التي يضع اباريق الشاي عليها .
فسألناه عن سبب اطفاء المواقد وعدم توزيع الشاي على الزوار..؟
وأجابنا بحسرة وشيء من الانفعال : (هذه السنة من اسوء السنين التي مرت علينا عقب سقوط النظام البائد،هذه السنة العاشرة التي نقوم بها بتقديم الخدمات على الزوار لكن اصبحنا نقدمها وجبة واحدة بعد ان كانت في السنوات السابقة اربعة وعشرين ساعة خلال اليوم بسبب عدم توفر الوقود) .
وأضاف قائلا ً : (بدأت معاناتنا بأنقطاع الماء أولاً , والأن نفذ منا الوقود ونسعى للحصول عليه من الأسواق السوداء ولكن دون جدوى).
كيف تجدون تأثير ذلك على الزائرين وسير مراسم الطقوس الدينية..؟
قال : (الموكب وجد لخدمة الزوار وهو جزء من الطقوس، فحين يدخل زائر الى مدينة كربلاء يعلم بأن الطعام قد اعد له مجاناً، ولا تكفي حتى المطاعم لسد احتياجات الزوار كون اعدادهم كبيرة جداً كما هو متعارف عليه كل عام مما يسبب معاناة لهم وهم قاصدين مدينة الحسين أبا الاحرار (عليه السلام)، واضطرت معظم المواكب بسبب شحة الوقود الى تفريق وجبة واحدة كل يوم أو يومين حسب الظروف).
* فضائيات وقنوات اعلام ترفض نشر حقيقة الازمة !!
هل توجهتم الى الجهات المسؤولة .. ؟
نعم , توجهنا الى قسم الشعائر الحسينية وهو الجهة الرسمية المسؤولة على المواكب , حيث تم توجيه عدة نداءات للجهات المسؤولة عن ذلك لكن دون جدوى , حتى الفضائيات وقنوات الأعلام الأخرى رفضت تبث شكوانا فتوجهنا بشكوانا الى الله عزوجل والحسين واخيه ابا الفضل العباس (عليهما السلام) .
ومن الجدير بالذكر , ان هذه الازمة تعم مدينة كربلاء المقدسة بالكامل ..


ازمة الوقود في كربلاء تعرقل خدمات المواكب الحسينية للزائرين


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الشبكة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
الاسم :
البريد الالكتروني :
البلد :
نص التعليق :

 

 

كل ما يرد في المقالات والتعليقات وهموم الناس لا يعبر بالضرورة عن رأي الشبكة باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات القانونية ، كما ان المعلومات في هذين القسمين يتم نشرها دون اي تصحيح لغوي او املائي .

جميع الحقوق محفوظة لشبكة اخبار الدواية ©

2009 - 2013

الدواية هوست | لخدمات الويب