فيديو

المزيد ...

يسعدنا انضمامك لنا

وكالات : قرر مجلس محافظة ذي قار استقطاع مبالغ مالية رمزية من رواتب موظفي الدولة وكبار المسؤولين في المحافظة لدعم متطوعي الحشد الشعبي ، فضلا عن شمول ذوي الشهداء منهم بالاراضي السكنية .
وقال رئيس المجلس يحيي المشرفاوي لشبكة اخبار الناصرية ، ان المجلس صوت خلال جلسته الاعتيادية يوم الاثنين على استقطاع مبالغ مالية رمزية من جميع موظفي الدول ابتداء من اعضاء السلطتين التشريعية والتنفيذية والمدراء العامين وانتهاء بصغار الموظفين في المحافظة .
واوضح ان القرار يتضمن كذلك شمول الجرحى وذوي الشهداء منهم بالاراضي السكنية والتعيينات ، لافتا الى ان القرار يهدف لتقديم الدعم المعنوي والمادي لمتطوعي الحشد الشعبي .
بدوره قال رئيس اللجنة القانونية في المجلس حميد الغزي  ان القرار ينص على اقتطاع مبلغ 50 الف دينار شهريا من اعضاء مجلس المحافظة والمحافظ ونوابه والمدراء العامين ومدراء الوحدات الادارية في المحافظة ، في حين يتسقطع 25 الف دينار شهريا من اعضاء مجالس الاقضية والنواحي ومعاوني المدراء العامين .
اما بخصوص بقية موظفي الدولة فاوضح الغزي ان الاستقطاع سيكون بواقع الف دينار شهريا من كل موظف يبلغ راتبه 500 الف دينار فما دون ، والفي دينار ممن تزيد رواتبهم عن هذا السقف .
ولفت الى ان القرار يتضمن كذلك تخصيص قطع اراضي سكنية لذوي الشهداء من الاجهزة الامنية والحشد الشعبي والجرحى الذين تزيد نسبة اصابة العجز لديهم عن 35% ، فضلا عن تخصيص 10% من الدرجات الوظيفية لهم .
وبين ان المجلس خول اللجنتين القانونية والاقتصادية بوضع الية لتنفيذ القرار ، عبر انشاء صندوق خاص لجمع الاموال وتحدد نسبة الاستقطاع والتوزيع .
المصدر : شبكة أخبار الناصرية


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الشبكة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
الاسم :
البريد الالكتروني :
البلد :
نص التعليق :

 

 

كل ما يرد في المقالات والتعليقات وهموم الناس لا يعبر بالضرورة عن رأي الشبكة باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات القانونية ، كما ان المعلومات في هذين القسمين يتم نشرها دون اي تصحيح لغوي او املائي .

جميع الحقوق محفوظة لشبكة اخبار الدواية ©

2009 - 2013

الدواية هوست | لخدمات الويب