فيديو

المزيد ...

يسعدنا انضمامك لنا

وكالات : قال النائب الاول لرئيس الجمهورية نوري المالكي اليوم ان سقوط الموصل كان نتجية مؤامرة ، وان الجيش العراقي لم ينكسر هناك بل انسحب بموجب اتفاق بين جهات معينة لم يسمها .
وذكر المالكي خلال مؤتمر صحافي عقد هنا اليوم ان " الجيش في الموصل لم يقاتل ولم يحصل اي اشتباك مع عصابات داعش هناك ، وان الذي جرى هو اتفاق مسبق وضع في غرفة عمليات مشتركة بين جهات سياسية لاسقاط المدينة " .
وتابع " ان قسم من الوحدات العسكرية والقادة العسكريين انسحبوا قبل ليلة من هجوم داعش بموجب اتفاق مدبر ، واخرون انسحبوا اثتاء الهجوم ، حيث انسحب من عدد من الفرق نحو ٧٥٪ من عديد قواتها ، واخرى انسحب منها ٩٠٪ ".
ولم يكشف المالكي عن الجهات المتورطة بتلك المؤامرة مكتفيا بالاشارة الى انهم نفسهم الذين كانوا يصفون الجيش بالصفوي والشيعي والطائفي ، مؤكدا ان البعض اصدر تعميما بعدم محاربة داعش كونها جاءت بنظرهم لمقاتلة الشيعة والمالكي .
وعلى صعيد الوضع في محافظة ذي قار ، اثنى المالكي على الواقع الامني المستقر في المحافظة وسيطرة الاجهزة الامنية فيها ، فضلا عن الانسجام السياسي بين سلطتيها التشريعية والتنفيذية ، الامر الذي انعكس ايجابا على كامل الوضع في المحافظة .
كما تطرق الى ملف البترودولار قائلا " انه حق مشروع ولا يستطيع احد ان يتلاعب به لكن بسبب الازمة المالية الحالية ربما يتم تاجيله الى وقت لاحق ، وهو حق مكفول وفقا للقانون ".
ودعا المالكي كذلك الى ضرورة ان تعتمد المحافظة على الجانب الاستثماري في تحريك اقتصادها وعدم الاكتفاء بما يردها من الموازنة الاتحادية ، مؤكدا ان بغداد لن تغفل من جانبها دعم القطاعات الاقتصادية والثقافية والسياحية بما فيها تقديم منحة الـ 600 مليار دينار عراقي الخاصة بتطوير اثار مدينة اور .
من جانب اخر حث المالكي وزارة النفط الاتحادية على تنفيذ قرار تشكيل شركة نفط ذي قار الذي اقر خلال الحكومة السابقة ، لاسيما وان المحافظة تعدت حاجز انتاج المائة الف برميل نفط يوميا .
المصدر : شبكة أخبار الناصرية


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الشبكة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
الاسم :
البريد الالكتروني :
البلد :
نص التعليق :

 

 

كل ما يرد في المقالات والتعليقات وهموم الناس لا يعبر بالضرورة عن رأي الشبكة باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات القانونية ، كما ان المعلومات في هذين القسمين يتم نشرها دون اي تصحيح لغوي او املائي .

جميع الحقوق محفوظة لشبكة اخبار الدواية ©

2009 - 2013

الدواية هوست | لخدمات الويب