فيديو

المزيد ...

يسعدنا انضمامك لنا

وكالات : وافق مجلس محافظة ذي قار على تعيين 1800 محاضر في مدارس المحافظة بدون رواتب شهرية ، مقابل منحهم الاولوية في وجبة التعيينات المقبلة على ملاك مديرية التربية .
وقال رئيس مجلس المحافظة يحيي المشرفاوي لشبكة اخبار الناصرية ان المجلس وافق في جلسته الاخيرة على تشغيل 1800 محاضر من حملة شهادات البلكوريوس من المتطوعين للعمل مجانا لسد الشواغر في المدارس النائية في المحافظة .
واوضح ان المحافظة ستكون ملزمة وفقا لاطار قانوني بمنح المتطوعين الاولوية في الوجبة المقبلة من التعيينات الوزارية على الملاك الدائم لمديرية التربية ، في حين تتولى المحافظة منحهم جزء من استحقاقاتهم المالية اذا ما اطلقت حصتها من منحة البترو دولار.
بدوره قال رئيس لجنة التربية في مجلس المحافظة شهيد الغالبي ان الواقع التربوي في المحافظة يعاني من مشاكل كبيرة وعلى رأسها قلة الكوادر التدريسية ، ما دفع المجلس الى اعتماد الية تشغيل المتطوعين بالمجان كمحاضرين لحين اطلاق التعيينات الجديدة .
ولفت الى ان الاعداد التي وافق عليها المجلس لا تسد سوى النقص الحاصل في التعليم الثانوي فقط ، بينما يبقى العجز مستمر في المدارس الابتدائية في عموم مدان المحافظة وتحديدا المناطق النائية .
وتجدر الاشارة الى انها المرة الاولى في المحافظة التي يعلن فيها عن تعيين متطوعين في المدارس الحكومية ، والتي جاءت بعد عام من توقف التعيينات الحكومية على الملاك الدائم .
المصدر : شبكة أخبار الناصرية


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الشبكة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
الاسم :
البريد الالكتروني :
البلد :
نص التعليق :

 

 

كل ما يرد في المقالات والتعليقات وهموم الناس لا يعبر بالضرورة عن رأي الشبكة باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات القانونية ، كما ان المعلومات في هذين القسمين يتم نشرها دون اي تصحيح لغوي او املائي .

جميع الحقوق محفوظة لشبكة اخبار الدواية ©

2009 - 2013

الدواية هوست | لخدمات الويب