فيديو

المزيد ...

يسعدنا انضمامك لنا

وكالات : دعت المرجعية الدينية، الجمعة، الى وضع دراسة مالية شاملة وليست آنية لمواجهة الازمة الاقتصادية الحالية، فيما حثّت على الاستفادة من تجارب الدول التي مرت بنفس الظروف الاقتصادية والسياسية. وفي سياق آخر اشادت المرجعية بأداء القوات المسلحة بعد تحرير الكثير من المناطق وطرد عصابات داعش.
وقال ممثل المرجعية الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت في الصحن الحسيني ، إن "الظروف الاقتصادية والمالية التي تمر بها البلاد، اليوم، يمكن ان تتكرر مستقبلا، لذلك لا يصح ان يقتصر على اتخاذ إجراءات آنية عاجلة وان كانت هي مطلوبة بل وضرورية"، مطالبا بضرورة "وضع دراسة مالية واقتصادية شاملة من قبل مجموعة من اصحاب الاختصاص من قبل جميع الوزارات المعنية".
ودعا الكربلائي الى "الاستفادة من تجارب دول اخرى مرت بنفس الظروف"، لافتا الى ان "المسؤولية تجاه هذه الظروف هي مسؤولية تضامنية ابتداء من اعضاء مجلس الوزراء وكبار المسؤولين والنواب وسائر الموظفين وحتى عموم المواطنين".
وقال الكربلائي ان "المأمول من القوات الأمنية إن لا تسمح بحصول ثغرة امنية وعدم اعطاء اي فرصة للدواعش".
كما أشادت المرجعية بأداء القوات المسلحة بعد تحرير الكثير من المناطق وطرد عصابات داعش.   
وعلى صعيد الازمة المالية، اكدت المرجعية، على ضرورة تفعيل القطاع الصناعي والزراعي والخاص لدعم اقتصاد البلاد، واضافة موارد اخرى للبلاد في مجال الصناعة والزراعة وتسهيل عمل القطاع الخاص.
واعتبر الكربلائي انه "لو صمّم السياسيون على مكافحة الفساد وإصلاح الوضع المالي لاستطاعوا الكثير".
المصدر : المسلة


التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الشبكة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
الاسم :
البريد الالكتروني :
البلد :
نص التعليق :

 

 

كل ما يرد في المقالات والتعليقات وهموم الناس لا يعبر بالضرورة عن رأي الشبكة باي شكل من الاشكال ، ويتحمل الكاتب وحده جميع التبعات القانونية ، كما ان المعلومات في هذين القسمين يتم نشرها دون اي تصحيح لغوي او املائي .

جميع الحقوق محفوظة لشبكة اخبار الدواية ©

2009 - 2013

الدواية هوست | لخدمات الويب